رياضة الجزيرة



بعد فترة إعداد صاخبة بقيادة الشاب الواعد جواو فيلكس، يبدو أتلتيكو مدريد سيقطف ثمار التغييرات والتعاقدات الضخمة التي أجراها قبل انطلاق الموسم، ففريق العاصمة الإسبانية جاهز ليكون منافسا قويا على لقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وبدا أن رحيل المدافعين المخضرمين دييجو جودين وفيليبي لويس، وانتقال أنطوان غريزمان إلى برشلونة، سيحرم الفريق من عموده الفقري كما حدث أيضا عند بيع الثنائي لوكاس هرنانديز ورودري.

لكن المبالغ القادمة من بيع هؤلاء النجوم سمحت للروخيبلانكوس باستثمار أكثر من ثلاثمئة مليون يورو لتكوين تشكيلة جديدة من اللاعبين، حيث من المتوقع أن يتغير الأسلوب الدفاعي للمدرب دييغو سيميوني إلى نهج هجومي.

وقال كوكي لاعب الوسط في إشارة إلى تغيير إستراتيجية الفريق صاحب أقوى سجل دفاعي بالدوري آخر أربعة مواسم "جعلنا المدرب نعتاد اللعب بطريقة 4-3-3، وهو يريد أن يلعب بطريقة هجومية أكبر.. نستحوذ على الكرة بشكل أكبر ونلعب بعقلية هجومية".

وفاز أتلتيكو خمس مرات في ست مباريات ودية منها الانتصار الساحق 7-3 على غريمه ريال مدريد، كما تفوق 2-1 على يوفنتوس وسط أداء مذهل من البرتغالي فيلكس (19 عاما) والذي كلف النادي 126 مليون يورو قادما من بنفيكا كبديل لغريزمان.

ويعد المقابل المادي ضخما للاعب خاض أقل من موسم واحد على المستوى الاحترافي، لكن إذا كان ما قدمه اللاعب البرتغالي يمثل مؤشرا لما سيفعله فسيكون صفقة ممتازة.

ويملك فيلكس -الذي يُصف بأنه خليفة كريستيانو رونالدو في الكرة البرتغالية- كل الإمكانيات المطلوبة للمهاجم وصانع اللعب معا فقد تعاون بشكل رائع مع دييغو كوستا أمام ريال وصنع هدفين وسجل هدفا كما أحرز هدفين رائعين في شباك رفقاء رونالدو.

ونجح اللاعب الشاب في تسجيل أو صناعة هدف كل 35 دقيقة في المتوسط خلال المباريات الودية قبل انطلاق الموسم مما دعا صحيفة "ماركا" لكي تكتب "حتى ليونيل ميسي لا يستطيع أن يخطف الأضواء من جواو فيلكس".

وفيلكس ليس اللاعب الجديد الوحيد في تشكيلة أتلتيكو، إذ جدد النادي خط دفاعه وضم الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي (21 عاما) والمدافع الإسباني ماريو هيرموسو (24 عاما) إلى جانب الإنجليزي كيران تريبيير والمدافع البرازيلي فيليبي.

ومنح المكسيكي هيكتور هيريرا دفعة لخط الوسط إلى جانب ماركوس يورينتي القادم من ريال مدريد، كما يبدو المهاجم الإسباني الدولي رودريغو مورينو قريبا من الانضمام قادما من فالنسيا قبل المباراة الافتتاحية أمام خيتافي يوم الأحد.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو