لم يفز برشلونة بثلاث مباريات خارج أرضه.. ماذا يخبرنا التاريخ عن الفائز بالليغا؟

Soccer Football - La Liga Santander - Granada v FC Barcelona - Nuevo Estadio de Los Carmenes, Granada, Spain - September 21, 2019 Barcelona's Lionel Messi reacts after Granada's second goal REUTERS/Marcelo Del Pozo

في موسم 1994-1995 لم يفز برشلونة بثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري الإسباني لكرة القدم، وتكرر السيناريو نفسه في الموسم الجاري من الليغا.

وكان البرسا استهل الموسم قبل ربع قرن تقريبا بهزيمتين أمام خيخون وسرقسطة بالنتيجة نفسها 1-2 وتعادل دون أهداف مع إسبانيول.

وفي الموسم الجاري بدأ الفريق الكتالوني مسيرته في الليغا بخسارة أمام أتليتك بلباو بهدف نظيف، ثم تعادل أوساسونا 2-2، قبل أن يخسر أول أمس السبت أمام غرناطة بهدفين دون رد.

ويخبرنا التاريخ عن موسم 1994-1995 أن البرسا احتل وقتها المركز الرابع في جدول الترتيب، في حين ظفر غريمه التقليدي ريال مدريد بلقب الليغا، وشغل ديبورتيفو لاكورونا وريال بيتيس المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

واللافت أيضا أن البداية السيئة للكتالوني في الليغا قبل ربع قرن جاءت بعد خسارة مذلة برباعية نظيفة على يد ميلان في نهائي نسخة موسم 1993-1994 من دوري أبطال أوروبا بملعب أثينا الأولمبي.

المصدر : الجزيرة