أصعب اختبار لمدرب برشلونة الجديد

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Granada - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 19, 2020 Barcelona coach Quique Setien reacts REUTERS/Albert Gea

يمكن لمدرب برشلونة كيكي سيتين توقع خوض أصعب اختبار خلال فترته القصيرة في قيادة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، عندما يزور فالنسيا اليوم السبت، رغم أنه يعتقد أن مواجهة منافس قوي ربما تكون في صالح فريقه.

وعُين سيتين مدربا لبرشلونة من أجل إعادة تطبيق الأسلوب الذي يُعرف به النادي الكتالوني والمعتمد على الاستحواذ على الكرة، لكن أول مباراتين له لم تكونا في المستوى المطلوب بسبب طرق المنافسين الدفاعية.

وتغلب "البلوغرانا" على غرناطة بهدف نظيف في الجولة السابقة بعدما لعب منافسه الأندلسي بعشرة لاعبين.

وكان متأخرا في أغلب فترات مباراته أمام إبيزا (فريق من الدرجة الثالثة) في كأس ملك إسبانيا الأربعاء الماضي، حتى سجل هدفين متأخرين بواسطة أنطوان غريزمان لينتصر 2-1.

ويتوقع سيتين طموحا هجوميا أكبر من "الخفافيش" الذي لم يهزم برشلونة على ملعبه ميستايا منذ 2007، ولا يزال يتعافى من آثار خسارة ثقيلة 4-1 في مايوركا، لكن المدرب يثق في قدرة فريقه على استغلال الفرصة.

وقال سيتين في مؤتمر صحفي "عندما يخسر فريق مثل فالنسيا فإنه يصبح أكثر حرصا على تحقيق الفوز في المباراة التالية، وأتوقع الأفضل من فريق كبير يمتلك لاعبين بارزين".

وأضاف "ستكون مباراة عالية المستوى سنحصل فيها على فرصة أكبر.. سنحاول استغلال المساحات التي يتركونها لنا، والتي ربما تكون أكبر من المباراتين الماضيتين".

وستعزز عودة المهاجم رودريغو مورينو من الإصابة صفوف فالنسيا، وسط تقارير صحفية عن رغبة برشلونة في ضم المهاجم الإسباني الدولي لتعويض غياب لويس سواريز لمدة أربعة أشهر بسبب الإصابة.

وقال سيتين "يعجبني رودريغو كثيرا، مثلما يعجبني كل اللاعبين الكبار. إنه لاعب غير عادي ويستطيع تعقيد الأمور أمام دفاع أي فريق. كنت أفضل ألا يلعب ضدنا لكن فالنسيا فريق خطير في وجوده أو غيابه".

المصدر : وكالات