هدف في مرمى برشلونة يدشن "فصلا جديدا" لكرة القدم الصينية

Soccer Football - La Liga Santander - Espanyol v FC Barcelona - RCDE Stadium, Barcelona, Spain - January 4, 2020 Espanyol's Wu Lei celebrates scoring their second goal with teammates as Barcelona's Arturo Vidal and Jordi Alba look dejected REUTERS/Albert Gea

أشادت وسائل الإعلام الصينية -اليوم الأحد- بوو لي الذي سجل هدفا قاتلا لفريقه إسبانيول أمس في مرمى برشلونة، ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني، معتبرة أنه دشن "فصلا جديدا" في كرة القدم الصينية.

وسجل المهاجم البديل هدفا في الدقيقة 88 من المباراة التي استضافها إسبانيول، مانحا فريقه التعادل 2-2، مما أتاح لمتذيل ترتيب الدوري تحقيق مفاجأة كبيرة بالتعادل مع المتصدر حامل اللقب في الموسمين الماضيين.

وتداول ملايين المستخدمين ما حققه المهاجم الدولي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما منها "ويبو" الموازي لتويتر في الصين.

ورأت شبكة "سي جي تي أن" الصينية الرسمية أن وو "أصبح أول لاعب صيني يسجل في مرمى برشلونة في مختلف المسابقات على الإطلاق"، معتبرة أن ابن الثامنة والعشرين "أنعش إسبانيول بمفرده".

وتابعت "لقد دشن فصلا جدا في التاريخ (…) بالنسبة إلى وو، هذه أمسية ستبقى عالقة في ذاكرته لفترة طويلة".

وعلق وو بمنشور على "ويبو" جاء فيه "أمسية مذهلة، عام جديد، بداية جيدة".

وكان هذا الهدف الخامس لوو مع فريقه الإسباني منذ انضمامه إلى صفوفه العام الماضي آتيا من شنغهاي سيبغ.

ولقي وو أيضا إشادة من المدرب الجديد للمنتخب الصيني لي تاي في مؤتمره الصحافي الرسمي الأول الأحد، والذي أكد فيه أنه يعتمد على المهاجم في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وقال تاي "هو حاليا اللاعب الصيني الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى"، مضيفا "تابعت مباراة الأمس وهذا (الهدف) هو موضع فخر بالنسبة لكرة القدم الصينية".

المصدر : وكالات