شجار وتهديد بالسلاح.. برشلونة لا يرحب بعودة "المشاغب" توران

Medipol Basaksehir vs AS Roma - UEFA Europa League- - ISTANBUL, TURKEY - NOVEMBER 28: Arda Turan of Medipol Basaksehir is seen at the bench during the UEFA Europa League Group J football match between Medipol Basaksehir and AS Roma at Fatih Terim Stadium in Istanbul, Turkey on November 28, 2019.

أنهى اللاعب التركي أردا توران فترة إعارة متخمة بالأزمات مع نادي باشاك شهير التركي، وأصبح اللاعب مضطرا للبحث عن فريق جديد بعد رفض برشلونة استقباله مجددا.

 

وانتقل توران إلى باشاك شهير في يناير/كانون الثاني 2018، واتفق مع إدارة نادي برشلونة على أن يستمر مع النادي التركي بعقد إعارة حتى نهاية عقده مع النادي الكتالوني في يونيو/حزيران.

وذكر باشاك شهير في بيان له، "لاعبنا أردا توران طلب من رئيس النادي جوكسيل جوموسداج السماح له بالرحيل من أجل كتابة فصل جديد في مسيرته.. الرد جاء إيجابيا من جوموسداج، وعقد لاعبنا تم فسخه بالتراضي بين الطرفين".

وسيكون اللاعب التركي مجبرا على إيجاد فريق جديد يشتري الأشهر المتبقية في عقده مع النادي الكتالوني الذي لا يرحب بعودته.

وبعد انطلاقة موفقة مع غلطة سراي حيث كان قائد الفريق وهو لم يتعد 21 عاما، انتقل توران إلى أتلتيكو مدريد في 2011.

وتراجع مستوى اللاعب منذ انضمامه إلى برشلونة في 2015، وفشل في فرض نفسه بالتشكيلة الأساسية للفريق، وهو ما دفعه للبحث عن تجربة أخرى مع باشاك شهير.

undefined

قضايا وأزمات
وقضت محكمة بمدينة إسطنبول التركية في سبتمبر/أيلول الماضي بالسجن لنحو ثلاث سنوات بحق توران إثر إدانته بالاعتداء بالضرب وحيازة سلاح ناري دون ترخيص.

ولكن المحكمة قررت إيقاف تنفيذ الحكم بشرط أن لا يرتكب اللاعب مخالفة أخرى خلال خمس سنوات.

وفي 2017، اضطر اللاعب لإعلان اعتزاله اللعب الدولي بسبب الانتقادات العنيفة التي تعرض لها وسط ادعاءات باعتدائه على ناقد رياضي شهير ومخضرم. وعاد توران للمشاركة مع المنتخب التركي بعدها بشهرين فقط.

وفي مايو/أيار 2018، تعرض توران للإيقاف 16 مباراة في الدوري التركي، بسبب دفعه أحد الحكام المساعدين خلال مباراة مع فريقه.

وذكرت تقارير صحفية في إسبانيا أن اللاعب التركي يملك عددا من العروض، ولم تستبعد عودته إلى ناديه السابق غلطة سراي.

المصدر : مواقع إلكترونية