رياضة الجزيرة



 أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس تخصيص خمسمئة مليون يورو ستوزع على الأندية للتخفيف من آثار تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، غير أن ذلك لم يحظ برضا رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس.
 
ويسعى الاتحاد الإسباني لمساعدة الأندية المتضررة من توقف المباريات حاليا، بتقديم قروض مالية تصل إلى عشرين مليون يورو، على أن يتم سدادها في غضون خمس أو ست سنوات.
 
وأوضح روبياليس -في مؤتمر صحفي- الأربعاء أن أندية الدرجتين الثالثة والرابعة لكرة القدم، وأندية كرة الصالات في الدرجتين الأولى والثانية للرجال والنساء؛ ستكون مؤهلة للحصول على قرض يبلغ أربعة ملايين يورو كحد أقصى، حسب قيمة الأجور المترتبة عليها.
 
وحذر من أنه "إذا لم ينته الموسم قبل 30 يونيو/حزيران المقبل، فإن بعض الأندية لن تحصل على كامل عائداتها من حقوق البث التلفزيوني التي كانت مخصصة لها".
 
في المقابل، رد تيباس على اقتراح روبياليس بتغريدة عبر موقع تويتر، اعتبر فيها أن من المستحيل تطبيق المقترح لاعتبارات قانونية.
 
وهذا أحدث خلاف بين روبياليس وتيباس، وسبق للرجلين التراشق بالتصريحات حول خلافات بشأن قضايا مختلفة، من بينها تنظيم المسابقات المحلية.
 
وكانت رابطة الدوري الإسباني أعلنت في 12 مارس/آذار الحالي تأجيل مباريات دوري كرة القدم للدرجتين الأولى (الليغا) والثانية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا إلى إشعار آخر.
 
وباتت إسبانيا ثاني أكثر دولة تأثرا بالوباء على صعيد الوفيات بعد إيطاليا مع إعلان السلطات صباح الأربعاء تسجيل حصيلة إجمالية بلغت 3434 وفاة، وأكثر من 38 ألف مصاب.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو