باريس سان جيرمان يفلت من كمين تولوز

PP3840 - Toulouse, Haute-Garonne, FRANCE : Paris Saint-Germain's Swedish forward Zlatan Ibrahimovic (R) celebrates with teammates after scoring a goal during the French L1 football match Toulouse vs Paris Saint-Germain on January 16, 2016 at the Municipal stadium in Toulouse. AFP PHOTO/ PASCAL PAVANI
سان جيرمان رفع رصيده إلى 57 نقطة بفارق 23 نقطة عن آنجيه صاحب المركز الثاني (الفرنسية)

أنقذ المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان من فخ التعادل السلبي، وقاده إلى مواصلة انتصاراته في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز ثمين بهدف نظيف على مضيفه تولوز السبت في المرحلة الـ21 من المسابقة.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 57 نقطة بفارق 23 نقطة عن آنجيه صاحب المركز الثاني، ليتقدم  خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة.

في المقابل تجمد رصيد تولوز عند 20 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير.

وعلى الملعب الجديد الذي افتتح قبيل صافرة البداية بعد عامين من أعمال التجديد وقبل خمسة أشهر من انطلاق كأس أمم أوروبا 2016 حيث سيكون أحد الملاعب المضيفة، لم تكن مهمة سان جيرمان الوحيد -الذي لم يعرف طعم الهزيمة (ثلاثة تعادلات)- مجرد نزهة، واصطدم بتكتل دفاعي واضح اعتمده صاحب الأرض للخروج بأقل الأضرار.

وصمد تولوز حتى الدقيقة 73 حيث تمكن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من افتتاح التسجيل بعدما ارتقى لعرضية وصلته من البرازيلي دافيد لويز تابعها برأسه في المرمى، رافعا رصيده إلى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان نيس قلب تخلفه أمام ضيفه أنجيه -مفاجأة الموسم- إلى فوز 2-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري.

رين رفع رصيده إلى 31 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس مؤقتا (الفرنسية)
رين رفع رصيده إلى 31 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس مؤقتا (الفرنسية)

فوز رين
وصعد رين إلى المركز الخامس مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، إثر فوزه على مضيفه تروا 4-2.

وتقدم تروا بهدفين نظيفين سجلهما فابيان كامو (7) وكورنتان جان (16)، قبل أن يسجل رين ثلاثة أهداف بواسطة السنغالي فالو ديانييه (21 و39 من ركلتي جزاء) وعثمان ديمبيليه (29).

وفي الشوط الثاني، عزز البولندي كاميل غروسيسكي (82) فوز رين بالهدف الرابع.

وفاز بوردو على ليل بهدف نظيف سجله المالي شيخ دياباتيه (51)، وباستيا على مونبلييه بالنتيجة ذاتها وسجل الهدف التوغولي فلويد اييتيه (48).

وتعادل غانغون مع نانت بهدفين لنيكولا بينيزيه (3) ويانيس ساليبور (24) مقابل هدفين لكريستوف كيربرا (62 خطأ في مرمى فريقه) ويوسف سابالي (90).

وتعادل غازيليك أجاكسيو الوافد الجديد مع رينس بهدفين لخالد بوطيب (2) والكرواتي داميان ديوكوفيتش (72) مقابل هدفين لنيكولا دي بريفيل (22 و31).

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي لوريان مع موناكو، وكان مع مرسيليا، وسانت إتيان مع ليون.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جيرمان  57 نقطة من 21 مباراة.
2- أنجيه 34 من 21
3- نيس 33 من 21
4- موناكو 33 من 20
5- رين 31 من 21.

المصدر : وكالات