رياضة الجزيرة



الدوري الفرنسي

مهاجم سعره 150 مليون دولار يعيش بغرفة

مبابي
تابع
الدوري الفرنسي
تابع
موناكو
تابع
مبابي يعيش في المجمع التدريبي الخاص بموناكو
كم يساوي مهاجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي؟ سؤال طرحته صحيفة "آس" المدريدية بعد تقديم ريال مدريد عرضا وصل لمئة مليون يورو ورفضه فريق الإمارة الفرنسي.
 
ويقول مايكل رابلات كشاف نادي إيفرتون، إن مبابي "شاب وهداف وبنتيه الجسدية قوية وقد تصل قيمته السوقية إلى أكثر من 150 مليون دولار"، وتابع "سعره مرتفع ولكن مانشستر يونايتد دفع نحو 115 مليونا لضم بوغبا، مما يعني أن هناك من سيدفع لضمه".
 
ويقول أحد وكلاء الأعمال الفرنسيين إن "صفقة انتقال مبابي ستحطم كل الأرقام القياسية، لأن لديه القدرة على إحداث الفارق في أي فريق ينضم إليه"، وتابع أن هناك أربعة فرق فقط يستطيعون دفع ثمن الصفقة، وهي: ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.
 
ورغم هذا فإن الشاب -الذي يلقب "بتيري هنري" الجديد والذي كان سعره يُقدر بـ11 مليون دولار في عقده الممتد حتى صيف 2019 مع موناكو- لا يزال متواضعا، ويعيش في غرفة بالمجمع التدريبي الخاص بفريق موناكو.

وتشير صحيفة "لوبريزيان" الفرنسية إلى أن قدمي اللاعب "لا تزالان على الأرض"، ولا يزال يطور قدراته ويتدرب بشكل يومي ويؤكد ولعه بالساحرة المستديرة رغم موهبته الفذة والشهرة الكبيرة التي بات يتمتع فيها.

فمبابي (18 عاما) -الذي قاد فريقه لنصف نهائي أبطال أوروبا وجعله قاب قوسين من الفوز بلقب الدوري الفرنسي- تغير كل شيء حوله، ولكنه بقي كما هو الشاب البسيط الواثق بنفسه وبموهبته، بحسب زميله المدافع روبي إيبوندو.

وزعمت الصحيفة الفرنسية أن النجم الشاب يستطيع السكن في فيلا فارهة لكنه فضل غرفته الصغيرة، وتتابع الصحيفة أنه رغم صغر سنه فإنه واع لعدم الانزلاق نحو حياة الترف والبذخ مخافة أن يلاقي مصير عدة نجوم برزوا في شبابهم وضلوا طريقهم الكروي بعدها.

واللافت أنه عندما يغادر الأكاديمية يذهب لمنزل عائلته في موناكو ليمكث مع والديه وأخيه الصغير.

وتنقل الصحيفة الفرنسية أن والدته تذكره دائما "أنت عبقري في كرة القدم ولكنك لا تزال في الـ18".

يذكر أن مبابي -الذي استدعي الشهر الماضي لتمثيل منتخب بلاده- سجل 23 هدفا هذا الموسم، بينها ستة أهداف في دوري الأبطال، ومرر 11 تمريرة حاسمة في 37 مباراة فقط.

المصدر : الصحافة الفرنسية,الصحافة الإسبانية