موناكو يتمسك بالصدارة وسان جيرمان يطارده

epa05915823 Monaco's Kylian Mbappe (C-R) celebrates with his teammates after scoring the 1-0 lead during the UEFA Champions League quarter final, second leg soccer match between AS Monaco and Borussia Dortmund at Stade Louis II in Monaco, 19 April 2017. EPA/SEBASTIEN NOGIER

عزز موناكو صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بتغلبه على نانسي 3-صفر في المباراة التي جمعتهما السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز باريس سان جيرمان على باستيا 5-صفر.

وسجل أهداف موناكو توبياس باديلا لاعب نانسي خطأ في مرماه بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة، ثم أضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 40، واختتم توماس ليمار أهداف موناكو في الدقيقة 86.     

ورفع موناكو رصيده إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد نانسي عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

‪كافاني محرزا هدفا بمرمى باستيا‬ ( الأوروبية)
‪كافاني محرزا هدفا بمرمى باستيا‬ ( الأوروبية)

فوز سان جيرمان
واكتسح فريق باريس سان جيرمان ضيفه باستيا 5-صفر.     

سجل أهداف سان جيرمان إدينسون كافاني (هدفين) في الدقيقتين 76 و89، ولوكاس مورا في الدقيقة 32، وماركو فيراتي في الدقيقة 35 وماركينيوس في الدقيقة 82. بينما أهدر كافاني ركلة جزاء في الدقيقة الثمانين.     

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 83 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد باستيا عند 31 نقطة في المركز العشرين الأخير، واقترب بقوة نحو الهبوط.

وفاز غانغون على ديجون 4-صفر، رافعا رصيده إلى 47 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد ديجون عند 33 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفاز ميتز على ليل بهدفين نظيفين، رافعا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث عشر، وتوقف رصيد ليل عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.

وانتزع كان فوزا صعبا من تولوز بهدف، رافعا رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر، بينما توقف رصيد تولوز عند 42 نقطة في المركز الثاني عشر، بفارق الأهداف أمام ميتز.

خيم التعادل 1-1 على المباراة التي جمعت لوريان مع ضيفه آنجيه. ورفع لوريان رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع عشر، كما رفع آنجيه رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع عشر.  

المصدر : وكالات