رياضة الجزيرة



الدوري الفرنسي

إيمري: نحتاج أحد أفضل خمسة لاعبين ونيمار منهم

أكد المدرب الإسباني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي أوناي إيمري حاجة فريقه إلى لاعب من الخمسة الأبرز عالميا، معتبرا أن نيمار المهاجم البرازيلي لبرشلونة الإسباني هو أحد هؤلاء، ليغذّي بذلك التقارير الصحافية التي تتحدث عن مسعى لضمه في صفقة قد تبلغ 222 مليون يورو. 

وقال إيمري لصحيفة "ليكيب" الفرنسية من مدينة نيويورك الأميركية حيث يستعد النادي للموسم المقبل، "إذا أردنا المنافسة مع بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد والفوز بدوري أبطال أوروبا، فإن على باريس سان جيرمان أن يمتلك لاعبا من الخمسة الأوائل. نحاول الحصول على توقيع واحد منهم هذا الصيف".

وفيما يتعلق بنيمار، قال إيمري "منذ قدومه إلى برشلونة (عام 2013) تطور نيمار كثيرا، وتابعت ذلك لأنني كنت في إشبيلية. هو الآن أحد اللاعبين الخمسة الأوائل في العالم".

ولم يكشف المدرب تفاصيل إضافية أو يؤكد السعي لضم نيمار، إذ ذكر أيضا بالاسم مهاجمي أرسنال التشيلي ألكسيس سانشيز وموناكو الفرنسي كيليان امبابي، معتبرا أنهما "لاعبان كبيران".

وأضاف أن "النادي ورئيسه (القطري ناصر الخليفي) يعملان منذ أعوام لجذب أفضل اللاعبين. الفريق ومشجعوه سيكونون مسرورين إذا انضم إلينا لاعب من أفضل خمسة أو ستة أو سبعة لاعبين في العالم، يضاف إلى اللاعبين الأقوياء الموجودين معنا حاليا".

وأقرّ بأن "هذا المطلب ليس سهلا. قد نستطيع تحقيقه، أو لا نستطيع".

وتزايدت التقارير الصحفية التي تتحدث عن احتمال انتقال الدولي البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما إلى نادي العاصمة الفرنسية، الساعي لاستعادة لقبه في الدوري المحلي بعد فقدانه الموسم الماضي لصالح موناكو.

وأشارت هذه التقارير إلى أن النادي الباريسي -المملوك لهيئة قطر للاستثمارات الرياضية- قد يكون مستعدا لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغة 222 مليون يورو.

وأفادت تقارير خلال الساعات الماضية -ولا سيما في إسبانيا والبرازيل- أن نيمار وافق فعلا على الانضمام إلى سان جيرمان، على رغم من أن اللاعب أكد الأربعاء أنه "مسرور" مع النادي الكتالوني.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو