في العشرين.. مبابي يسحق ميسي ورونالدو

كومبو ميسي ومبابي ورونالدو

مؤشرات كثيرة تدل على أن النجم الفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان يشق طريقه بسرعة وقوة ليكون أفضل لاعب بالعالم في المستقبل القريب، وأبرز هذه المؤشرات أنه تفوق في عمر العشرين بفارق شاسع على النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عندما كانا في سنه.

فالموهبة الصاعدة كالصاروخ -الذي احتفل قبل أيام ببلوغه العشرين من عمره- سجل حتى الآن 73 هدفا في 150 مباراة لعبها لمنتخب بلاده والفرق التي لعب لها مقارنة بميسي الذي سجل ثلاثين هدفا فقط في 84 لعبها مع البرسا ومنتخب التانغو عندما كان في نفس عمر مبابي، في حين أن الدون لم يسجل عندما كان في العشرين من عمره سوى 23 هدفا في 123 مباراة لمنتخب البرتغال والفرق التي لعب لها.

حتى أن مبابي يتقدم بأشواط عن جميع اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى من مواليد 1998 أو أكثر منذ أول مباراة لعبوها في هذه الدوريات، حيث ساهم في 62 هدفا (سجل 41 وصنع 21)، في حين أن أقرب لاعب له هو الألماني كاي هافيرتس لاعب باير ليفركوزن البالغ من العمر 19 عاما، حيث ساهم بـ26 هدفا (سجل 11 وصنع 15 أخرى).

وفي مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا حقق أرقاما عدة، أبرزها:

– ثاني أصغر لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل أربعة أهداف في المسابقة عندما كان يبلغ 19 عاما وستة أشهر، بعد الأسطورة بيليه الذي سجل هذا العدد من الأهداف عندما كان عمره 17 عاما وثمانية أشهر.

– ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي المونديال (19 عاما وستة أشهر) بعد بيليه (17 عاما وثمانية أشهر) الذي سجل هدفا بمونديال 1958 في مرمى السويد.

– سجل تسعة أهداف مع منتخب "الديوك" في 2018 ليحتل المركز الثاني بعد تيري هنري الذي سجل 11 هدفا في 2003.

المصدر : مواقع إلكترونية