بعد ستراسبورغ.. ليل يؤجل تتويج سان جيرمان بالدوري

Soccer Football - Ligue 1 - Lille v Paris St Germain - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - April 12, 2019 Lille's Jose Fonte and team mates celebrate after the match REUTERS/Pascal Rossignol
ليل يلحق بسان جيرمان خسارة عريضة (رويترز)

أرجأ فريق ليل تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما تغلب عليه الأحد بنتيجة 5-1 ضمن المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

وتأجل التتويج الرسمي للنادي الباريسي للمرة الثانية على التوالي في الجولتين الأخيرتين من المسابقة، بعدما تعادل مع ستراسبوغ بهدفين لمثلهما في المرحلة السابقة.

وكان فريق العاصمة الفرنسية في حاجة إلى الفوز بالمباراة ليتوج باللقب رسميا، بيد أنه تعرض لأكبر هزيمة له في الدوري منذ العام 2010، ليتواصل بحثه عن النقطتين اللتين تقودانه إلى معانقة اللقب.

وسجل أهداف ليل توماس مونييه لاعب سان جيرمان بالخطأ في مرمى فريقه، ونيكولاي بيبي، وجوناثان بامبا، وغابريال ماغالهايس، وجوزيه فونتي، في حين سجل هدف الفريق الباريسي خوان بيرنات الذي حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 36 للمباراة.

ورفع ليل رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني، بفارق 17 نقطة خلف باريس سان جيرمان المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة.

وفي بقية مباريات هذه المرحلة، فاز مونبيليه على تولوز 2-1، وسانت إتيان على بوردو بثلاثية نظيفة، بينما تعادل رين مع نيس سلبيا.

المصدر : الألمانية + الجزيرة