تعادل تولوز مع ليل يمنح سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي

Soccer Football - Ligue 1 - Lille v Paris St Germain - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - April 12, 2019 Lille's Jonathan Bamba, Gabriel and team mates celebrate after the match REUTERS/Pascal Rossignol
فريق ليل نجح في هزيمة سان جيرمان لكنه فشل في الفوز على تولوز (رويترز)

احتفظ فريق باريس سان جيرمان بلقبه بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد تعادل مطارده المباشر ليل دون أهداف مع ضيفه تولوز في الجولة الثالثة والثلاثين اليوم الأحد.

ورفع ليل رصيده إلى 65 نقطة، لكنه يتأخر بفارق 16 نقطة قبل خمس مراحل من نهاية البطولة (15 نقطة ممكنة) عن سان جيرمان الذي يستضيف في وقت لاحق اليوم الأحد وصيفه في الموسم الماضي موناكو.

وبهذا الفارق، يضمن فريق العاصمة اللقب حتى في حال خسارته مبارياته الست المتبقية، علما بأن لقبه لموسم 2018-2019 هو الثامن في تاريخه، والسادس في آخر سبعة مواسم.

وفشل الفريق الباريسي في حسم اللقب عندما أتيحت له ثلاث فرص سابقة، فقد أهدرها جميعا بتعادله مع ستراسبورغ 2-2، ثم خسارته المذلة 1-5 أمام ليل وهي الأسوأ له منذ عام 2000، وتلتها هزيمة أخرى أمام نانت 2-3.

وانتظر سان جرمان خدمة من تولوز ليحقق هدفه قبل محاولته الرابعة مساء اليوم على ملعب بارك دي برانس.

وكان ليل يحتاج إلى الفوز ليرجئ تتويج سان جيرمان، وقد اعتقد أنه نال مراده بتسجيل هدف في الدقيقة 64 عبر البرازيلي تياغو منديش، لكن الحكم عاد وألغى الهدف بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) لوجود لمسة يد على جوناثان إيكونيه عند بداية الهجمة.

المصدر : الفرنسية