أديبايور يكشف تفاصيل تجهيزه للانتحار حين كان لاعبا في ماتز

Soccer Football - Europa League - Third Qualifying Round Second Leg - Burnley v Istanbul Basaksehir - Turf Moor, Burnley, Britain - August 16, 2018 Istanbul Basaksehir's Emmanuel Adebayor arrives before the match Action Images via Reuters/Carl Recine
صديق مقرب أقنع أديبايور بالعدول عن الانتحار (رويترز)

كشف التوغولي إيمانويل أديبايور اللاعب السابق بعديد الأندية الأوروبية تفاصيل محاولته الانتحار حين كان لاعبا في فريق ماتز الفرنسي، وقال إن كثرة الضغوط التي لاقاها وقتها من أفراد عائلته ورغبتهم في شراء منزل باهظ الثمن يفوق قدرته الشرائية قادته إلى التفكير في وضع حد لحياته.

وأضاف النجم التوغولي السابق (35 عاما) -في خبر نشرته مجلة ليكيب الفرنسية في حوار أجراه للصحفية البريطانية دايلي ميل- أنه فكر في الانتحار حين كان عمره 16 سنة، وكان يلعب في فريق ماتز الفرنسي وأنه كان يتقاضى ثلاثة آلاف أورو، وظلت عائلته تمارس عليه ضغوطا رهيبة وتطالبه بمساعدتها لشراء منزل يبلغ ثمنه نصف مليون يورو.

وقال "لا أحد وقتها كان راضيا على أدائي في الفريق والجميع مستاء من سلوكي فخامرتني أفكار سوداء وقلت إنني لا أصلح لشيء وفكرت في الانتحار وتوجهت لشراء أدوية متنوعة لاستعمالها في وضع حد لحياتي، وجهزت كل ما يلزم لتنفيذ ما عزمت عليه".

وأوضح أنه عدل عن تنفيذ فكرة الانتحار عملا بنصائح صديق مقرب كان ساهم في تهدئة روعه وساعده على التخلص من الأفكار السلبية التي ألمت به، وقال "اتصلت بصديقي حوالي منتصف الليل لأبلغه بقراري الانتحار ولكنه نجح في تهدئتي وبقدرتي على إحداث تغييرات في القارة الأفريقية، وعملت بنصيحته وقلت إن الله سيدبر شؤوني مستقبلا".

ولعب أديبايور خلال مسيرته الرياضية في ماتز وموناكو الفرنسيين، وآرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام وكريستال بالاس الإنجليزية، وريال مدريد الإسباني، وباشاك شهر التركي.

المصدر : الصحافة الفرنسية