جماهير الرجاء المغربي تبدع بالاحتجاج.. الحبيبة يا فلسطين وكل شيء لك يا ولدي

أبدعت جماهير فريق الرجاء البيضاوي المغربي كعادتها دائما أثناء تشجيعها فريقها على ملعب مراكش في المباراة التي فاز فيها 2-1 على مضيفه الكوكب المراكشي بالدوري المغربي، حيث غنت في المدرجات "الحبيبة يا فلسطين.. آه وين العرب نايمين"، كما أطلقت أغنيتها الجديدة "كلشي ديالك أولدي".

وقد تفاعلت جماهير الكرة المغربية والعربية مع الأغنيتين، وانتشرتا على مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا واسعا، ولقيا استحسان وإشادة الجميع.

وتعد جماهير الرجاء البيضاوي من أكثر الجماهير الرياضية وعيا وتفاعلا مع القضايا المحلية والعربية، وهو ما تعبّر عنه أغانيهم وهتافاتهم خلال المباريات.

وساندت جماهير الفريق العريق القضية الفلسطينية من خلال إطلاق أغنية تحمل عنوان "رجاوي فلسطيني"، وذلك بمناسبة الاحتفالات بيوم الأرض.

كما أن لجماهير الرجاء مواقف ملهمة كثيرة، منها مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي نهاية العام الماضي كالنار في الهشيم لأكثر من 50 ألفا من جماهير الفريق ينشدون أغنية "في بلادي ظلموني" خلال إحدى مباريات الدوري المغربي، وذلك تعبيرا عما يعتبرونه ظلما اجتماعيا في بلدهم، وقد حققت الأغنية أكثر من عشرة ملايين مشاهدة على يوتيوب.

يذكر أن فريق الرجاء البيضاوي فاز قبل أيام عدة بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه على حساب الترجي التونسي (2-1) في العاصمة القطرية الدوحة، كما يحتل المركز الثاني بالدوري المغربي برصيد 34 نقطة، لكنه متأخر بثلاث مباريات عن الوداد المتصدر برصيد 52 نقطة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي