زياش ومزراوي من أنجح نجوم المغرب بالملاعب الأوروبية

DOETINCHEM, NETHERLANDS - MAY 15: (L-R) Zakaria Labyad of Ajax, Hakim Ziyech of Ajax and Noussair Mazraoui of Ajax celebrate with the trophy after winning the Eredivisie following the Eredivisie match between De Graafschap and Ajax at Stadion De Vijverberg on May 15, 2019 in Doetinchem, Netherlands. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)
مزراوي (يمين) وزياش (وسط) مع زميلهما المغربي زكريا لبيض يحتفلون بالدوري الهولندي (غيتي)

يعد حكيم زياش ونصير مزراوي من أنجح المحترفين بالمنتخب المغربي هذا الموسم، بعد تألقهما مع أياكس أمستردام ومساهمتهما في الطفرة الكبيرة التي حدثت للفريق الذي وصل حتى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا متخطيا في طريقه ريال مدريد ويوفنتوس، كما فازا معه بلقبي الدوري والكأس الهولنديين.

وأصبح زياش (26 عاما) أحد المهاجمين الذين تسعى الأندية الأوروبية الكبرى لضمهم في الانتقالات الصيفية القادمة، وتبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص باقتصاد كرة القدم.

وساهم اللاعب بشكل كبير في طفرة أياكس هذا الموسم، بتسجيله 16 هدفا وصناعة 17 آخر خلال 29 مباراة بالدوري المحلي، وتسجيله خمسة أهداف وصناعة أربعة بدوري أبطال أوروبا.

كما ساهم النجم الصاعد مزراوي (21 عاما) في إنجازات أياكس المحلية والأوروبية، وتبلغ قيمته السوقية 12 مليون يورو، وهو مرشح للزيادة لصغر سنه.

ورغم كونه مدافعا فإنه سجل هدفا وصنع اثنين بالدوري، كما أحرز هدفين وصنع مثلهما بدوري أبطال أوروبا.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية