يايا توريه مرتاح لتحسن علاقته مع غوارديولا

Britain Football Soccer - Crystal Palace v Manchester City - Premier League - Selhurst Park - 19/11/16 Manchester City manager Pep Guardiola speaks to Yaya Toure Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
علاقة توريه وغوارديولا كانت متوترة مطلع الموسم الحالي ولم تتحسن إلا قبل أسابيع (رويترز)

أعرب لاعب الوسط العاجي يايا توريه عن ارتياحه لتحسن علاقته مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا وعودته إلى تشكيلة مانشستر سيتي الساعي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدا توريه (33 عاما) في طريقه لترك النادي بعدما استبعده غوارديولا من تشكيلة الفريق بداية الموسم بسبب تصريحات مدير أعماله الذي رأى أن المدرب الإسباني لا يعامل موكله بالطريقة المناسبة.

إلا ان اللاعب خاض في 19 نوفمبر/تشرين الثاني مباراته الأولى منذ أغسطس/آب، وسجل فيها هدفي الفوز على كريستال بالاس (2-1).

كما سجل الاثنين الهدف الأول في مرمى هال سيتي (3-صفر). وسمح الفوز لسيتي بالتقدم للمركز الثاني في الترتيب موقتا.

وقال اللاعب السابق لبرشلونة "أشعر وكأنني طفل. أستمتع بلعب كرة القدم، بمساعدة زملائي وبالمشجعين. هذا أمر هام جدا لي".

وأضاف "أنا معتاد الفوز بلقب الدوري الممتاز، فزت به مرتين (عامي 2012 و2014) وأريد الفوز به مجددا. أدرك أن الأمور ستكون صعبة لكن يجب أن نواصل اندفاعنا لأن تشلسي جيد جدا هذا العام".

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 46 نقطة بعدما حقق 12 فوزا تواليا، بفارق سبع نقاط عن سيتي (39 نقطة) الذي تفصله نقطتان عن ليفربول الثالث قبل لقاء الأخير بستوك سيتي مساء اليوم الثلاثاء.

وتقام السبت مباراة مفصلية بين ليفربول وسيتي على ملعب الأول.

وأكد توريه الذي غرم هذا الشهر بأكثر من 68 ألف دولار أميركي وسحبت رخصته 18 شهرا بسبب قيادته تحت تأثير الكحول، أنه يتطلع للقاء السبت الذي سيكون بمثابة نهائي الدوري الممتاز له.

المصدر : الفرنسية