هل فعلا يعامل غوارديولا لاعبيه كـ"الكلاب"؟

Britain Soccer Football - Manchester City v Borussia Monchengladbach - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Etihad Stadium, Manchester, England - 14/9/16 Manchester City's John Stones with Manchester City manager Pep Guardiola Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.
سيلوك: غوارديولا لا يفكر إلا بنفسه (رويترز)

اتهم الأوكراني ديميتري سيلوك -وكيل أعمال اللاعب العاجي يايا توريه- مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا بمعاملة لاعبيه كالكلاب وذلك في أحدث تصريح ناري ضمن الحرب الكلامية بين سيلوك وغوارديولا.

وقال سيلوك في حديث إذاعي لبرنامج "وورلد فوتبول" على شبكة "بي بي سي" إن "غوارديولا لا يفكر إلا بنفسه، لقد فاز مع برشلونة بألقاب عدة لكن يايا فاز أيضا بالألقاب ذاتها مع البرسا (توريه ترك برشلونة في 2010 وغوارديولا بقي حتى 2012)".

وواصل سيلوك -مدير أعمال كثير من اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أوروبا الشرقية على وجه الخصوص- أنه "حصل كثير من الأمور الغريبة في سيتي لأن يايا لعب معهم لأعوام عدة، وكذا فعل الحارس جو هارت والبلجيكي فنسان كومباني، ثم يأتي مدرب جديد ويقول: حسنا، هؤلاء خارج الفريق مثل الكلاب".

وكان غوارديولا حذر سيلوك بأنه لن يشرك اللاعب العاجي في أي مباراة قبل أن يعتذر عن التصريح الذي اعتبر فيه أن المدرب الإسباني "أذل" توريه بعدما قرر عدم تسجيله رسميا في صفوف الفريق المشارك في دوري الأبطال، موضحا أنه في حال لم يحرز السيتي اللقب القاري يتعين على غوارديولا الاعتذار لموكله.

لكن سيلوك وعوضا عن الاعتذار عن التصريح الذي أدلى به سابقا زاد وضع موكله صعوبة، وتضاءلت حظوظه باللعب مجددا مع الفريق الإنجليزي.

ويبدو أن الأمور تفاقمت كثيرا بين الطرفين لدرجة أن مستقبل توريه سيكون خارج أسوار سيتي بكل تأكيد ربما اعتبارا من يناير/كانون الثاني خلال الانتقالات الشتوية أو قبل ذلك في حال فسخ العقد الذي يربط بين الطرفين.

وينتهي عقد توريه مع سيتي آواخر الموسم الحالي الذي سيكون الأسوأ له على الأرجح في "ملعب الاتحاد" لأنه اكتفى حتى الآن بمباراة واحدة منذ قدوم غوارديولا.

المصدر : وكالات