سليماني.. "قاتل التنين" يعود لمطاردة بورتو

Football Soccer Britain - Leicester City v Burnley - Premier League - King Power Stadium - 17/9/16 Leicester City's Islam Slimani celebrates scoring their second goal Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your acco
سليماني سجل هدفين لليستر في أولى مبارياته بالبريميرليغ (رويترز)

قد يكون ليستر سيتي منافسا غير مألوف لبورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا كون بطل إنجلترا يخوض المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، لكن هناك شخص يعرفه الفريق البرتغالي تماما هو الجزائري إسلام سليماني الذي سيقض مضجع "التنين" البرتغالي في مباراة اليوم الثلاثاء كونه اعتاد على التألق في مواجهته.

وخلال مواسمه الثلاثة مع سبورتينغ لشبونة نجح سليماني المنتقل هذا الموسم إلى فريق "الثعالب" في الوصول إلى شباك بورتو ست مرات في ست مواجهات ليستحق بذلك اللقب الذي أطلقه عليه مشجعو نادي العاصمة وهو "قاتل التنين".

ويأمل سليماني -الذي يقود خط هجوم ليستر إلى جانب جيمي فاردي- مواصلة تألقه بمواجهة الفريق البرتغالي العريق عندما يستقبل ليستر أول مباراة له على أرضه في المسابقة القارية الأم خلال تاريخه الممتد لـ132 عاما.

وأنفق فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانيري رقما قياسيا للفريق للتعاقد مع المهاجم الجزائري البالغ من العمر 28، إذ اضطر لدفع مبلغ 28 مليون جنيه إسترليني (36.3 مليون دولار) لخطف خدماته في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي.

ولعب سليماني دورا أساسيا خلال موسم 2015/2014 في قيادة سبورتينغ لشبونة للقبه الأول منذ 2008 عندما سجل في الوقت الأصلي وخلال الركلات الترجيحية ليهدي فريقه لقب الكأس المحلية على حساب سبورتينغ براغا.

سليماني سجل ستة أهداف في ست مواجهات ضد بورتو (الأوروبية)
سليماني سجل ستة أهداف في ست مواجهات ضد بورتو (الأوروبية)

ولا ينحصر المجهود الذي يقدمه سليماني بالمساهمة الهجومية وحسب، بل عرف عنه أنه لاعب مشاكس يقاتل بشراسة على كل كرة ويدخل في "معارك" طاحنة مع لاعبي الفريق الخصم وحتى أن بورتو تذمر واتهمه باستخدام مرفقه كثيرا خلال مباراته الأخيرة مع سبورتينغ الشهر الماضي.

لكن اندفاع سليماني وعدم تردده بقتال المنافسين في أرضية الملعب هما الأمران اللذان دفعا رانييري إلى التعاقد معه لأنه رأى فيه اللاعب الذي يتناسب مع الروح القتالية لليستر، وهو الفريق الذي خالف جميع التوقعات وتوج الموسم الماضي بلقب الدوري الممتاز بفضل مشاكسة لاعبيه وعدم استسلامهم.

وكانت بداية سليماني مثالية في الدوري الممتاز، إذ سجل ثنائية مرمى بيرنلي (3-صفر) خلال المرحلة الخامسة، لكن رانييري لم يركز على مساهمته الهجومية بل فضل تسليط الضوء على ما يقدمه دفاعيا على أرض الملعب.

وقال رانييري -الذي استهل فريقه مشواره في دوري الأبطال بفوزه خارج قواعده على كلوب بروج البلجيكي (3-صفر)- إن سليماني "بإمكانه الضغط في كافة أرجاء الملعب".

المصدر : وكالات