غوارديولا: سيتي المحطة الأخيرة بمسيرتي

Britain Football Soccer - Manchester City v Burnley - Premier League - Etihad Stadium - 2/1/17 Manchester City manager Pep Guardiola Reuters / Anthony Devlin Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
غوارديولا: لن أبقى في مجال التدريب حتى عمر الستين أو 65 (رويترز)
قال مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا إنه بدأ المراحل الأخيرة من مسيرته التدريبية، مؤكدا عدم بقائه في هذا المجال حتى بلوغ سن التقاعد.

وقال الإسباني البالغ من العمر 45 عاما "بدأت بلوغ نهاية مسيرتي التدريبية، هذا أمر أنا متأكد منه"، وذلك في تصريحات أدلى بها مساء الاثنين لقناة "أن بي سي" التلفزيونية الأميركية.

وأضاف غوارديولا -الذي تولى تدريب النادي الإنجليزي مطلع هذا الموسم خلفا لمانويل بيليغريني- "سأكون مع مانشستر سيتي في المواسم الثلاثة المقبلة، وربما أكثر"، و"الأكيد أنني لن أبقى في مجال التدريب حتى عمر الستين أو 65".

وأدلى غوارديولا بتصريحاته قبيل المباراة التي فاز فيها فريقه على بيرنلي 2-1، وتمكن بنتيجتها من الصعود إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري مؤقتا، بانتظار مباراة أرسنال مع بورنموث الثلاثاء. 

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة، سئل غوارديولا عن تصريحاته للقناة الأميركية، فألمح إلى أن سيتي "قد يكون آخر الفرق التي أدربها".

وذاع صيت غوارديولا مع نادي برشلونة الإسباني، وأحرز معه خلال أربعة أعوام 14 لقبا محليا وأوروبيا ودوليا، قبل أن يأخذ إجازة لسنة، ويعود بعدها لتدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني ثلاثة مواسم.

وحقق غوارديولا بداية مثالية مع سيتي هذا الموسم، لكنه تراجع بعض الشيء، ومني بأربع هزائم في الدوري، ثلاث منها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسيتي هو ثالث الترتيب حاليا برصيد 42 نقطة، بفارق سبع نقاط عن المتصدر تشلسي الذي يخوض الأربعاء مباراته في المرحلة العشرين من الدوري أمام توتنهام هوتسبر.

المصدر : الفرنسية