كلوب يكيل المديح لصلاح ويتوقع تحطيمه أرقاما قياسية

Soccer Football - Premier League - Liverpool vs Huddersfield Town - Anfield, Liverpool, Britain - October 28, 2017 Liverpool manager Juergen Klopp embraces Mohamed Salah after he is substituted off REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

أشاد مدرب ليفربول يورغن كلوب بما سماه "زمن صلاح"، في إشارة إلى تألق مهاجمه محمد صلاح هذا الموسم، وتوقع أن يحطم الدولي المصري أرقاما قياسية في معدلات التهديف بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع صلاح، المنتقل من روما قبل انطلاق الموسم الحالي في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 34 مليون جنيه إسترليني (45.10 مليون دولار)، رصيده إلى 14 هدفا في 18 مباراة في كل المسابقات حتى الآن. 

وسجل اللاعب المصري أحدث ثنائية له في مباراة السبت الماضي التي فاز فيها ليفربول 3-صفر على ساوثمبتون، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد تسعة أهداف. 

ويتقدم صلاح بهدف واحد على خمسة مهاجمين من أربعة فرق: غابرييل جيسوس وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) وروميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) وألفارو موراتا (تشلسي) وهاري كين (توتنهام هوتسبير).

ولم يسجل أي لاعب في الدوري الإنجليزي أكثر من 34 هدفا في الموسم الواحد، وهو الرقم الذي يحمله ألان شيرر مع بلاكبيرن روفرز وآندي كول مع نيوكاسل يونايتد ويعود إلى تسعينيات القرن الماضي. 

وتصدر هاري كين لاعب توتنهام هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 29 هدفا. 

ورشح المدرب الألماني الذي يحتل فريقه المركز الخامس في الترتيب مهاجمه لكسر الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي، قائلا "إذا استمر (صلاح) في الحفاظ على هذا المعدل في التهديف فإنه قد ينهي الموسم مسجلا نحو سبعين هدفا.. رغم أن هذا الأمر يبدو بعيد المنال". 

وقال كلوب بعد أن حقق ليفربول فوزه الثالث على التوالي في الدوري "إنه زمن محمد صلاح". 

ووصف كلوب الفترة الثانية لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي مع ليفربول بأنها أقوى بكثير من فترته الأولى الباهتة التي استمرت 12 شهرا مع حامل اللقب تشلسي قبل عامين ونصف العام من الآن. 

وأضاف كلوب "إنه في قمة لياقته البدنية.. كما أنه يحظى بحب باقي اللاعبين منذ اليوم الأول، فهم يعرفون أنه لاعب مميز داخل التشكيلة، إنه مهم حتى لو لم يسجل أهدافا لأنه قادر على فتح اللعب، فسرعة اللاعب تعني اختراق خط الدفاع". 

وتابع "اللاعبون المميزون بالسرعة لا تقتصر مهمتهم على الهجمات المرتدة فحسب؛ ففي بعض الأحيان لا يكون هذا ممكنا، لكنهم قادرون أيضا على فتح الملعب وخلق المساحات للاعبين آخرين". 

ويستضيف ليفربول منافسه إشبيلية الإسباني غدا الثلاثاء في مباراة قد تضمن له التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا قبل نهاية الجولة بمباراة واحدة. 

كما يحل تشلسي صاحب المركز الثالث ضيفا على ليفربول في الدوري الممتاز السبت المقبل.

المصدر : رويترز