رياضة الجزيرة



لينغارد سجل ثنائية وأهدى فوزا ثمينا لمانشستر يونايتد (رويترز)

أحرز مانشستر يونايتد فوزا باهرا على مستضيفه أرسنال 3-1 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعلن استعداده لملاقاة جاره مانشستر سيتي الأسبوع المقبل في قمة قد تحدد المتوج بلقب البريميرليغ.

وتغلب مانشستر يونايتد على النقص العددي في صفوفه لأكثر من ربع ساعة بعد طرد لاعبه الفرنسي بول بوغبا في الدقيقة 74، وحافظ على مسيرته المميزة في الدوري لهذا الموسم معززا موقعه في المركز الثاني برصيد 35 نقطة، بفارق خمس نقاط عن المان سيتي الذي يلعب غدا أمام ويستهام.

ولقن المان يونايتد مضيفه درسا في كيفية استغلال الفرص وألحق بالمدفعجية الهزيمة الخامسة في الموسم الحالي، ليبتعد أرسنال خطوة عن صراع المراكز الأولى بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط أمام توتنهام ونقطة واحدة خلف ليفربول.

وأنهى الشياطين الحمر الشوط الأول لصالحهم بهدفين نظيفين سجلهما الإكوادوري لويس أنطونيو فالنسيا وجيسي لينغارد في الدقيقتين 4 و11، بينما أهدر أرسنال كل الفرص التي سنحت له في ظل ارتباك وتوتر لاعبيه وتألق الحارس الإسباني لليونايتد دافيد دي خيا.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت هدف إنعاش الآمال لأرسنال في الدقيقة 49، لكن الفريق استأنف بعدها مسلسل الفرص المهدرة ليمنح مانشستر الفرصة لتسجيل هدف الاطمئنان عن طريق لينغارد في الدقيقة 63.

وفشل أرسنال في استغلال تفوقه العددي بعد طرد بوغبا في الدقيقة 74 ببطاقة حمراء مباشرة عقب تدخله العنيف ضد بيليرين.

وكان بوغبا قد صنع الهدفين الأول والثالث لمانشستر يونايتد في هذه المباراة، ليكون طرده بمثابة صفعة قوية للفريق.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو