رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

هال سيتي يزيد متاعب ليفربول ويبعده عن اللقب

هال سيتي ارتقى إلى المركز الـ18 برصيد عشرين نقطة (رويترز)

فشل ليفربول في استغلال تعثر أرسنال لانتزاع المركز الثاني ولو مؤقتا فواصل نزيف النقاط بعجزه عن تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي بخسارته أمام مضيفه هال سيتي بهدفين نظيفين في المرحلة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ويدين هال سيتي بهذا الفوز للسنغاليين ألفريد ندياي (44) والبديل الحجي باي عمر نياس 84. 

وهذه هي الخسارة الثانية لليفربول في مبارياته الثلاث الأخيرة والرابعة هذا الموسم فتضاءلت أيضا حظوظه في المنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز الرابع وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز شريكه مانشستر سيتي على ضيفه سوانزي سيتي الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل، ارتقى هال سيتي الذي كان عاد بتعادل ثمين أمام مضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية، من المركز الـ19 قبل الأخير إلى الـ18 برصيد عشرين نقطة.

إيفرتون رفع رصيده إلى أربعين نقطة في المركز السابع (رويترز)

فوز إيفرتون
في المقابل عزز إيفرتون موقعه في المركز السابع بفوزه الصعب على ضيفه بورنموث 6-3 في مباراة فرض فيها الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو نفسه نجما لها بتسجيله "سوبر هاتريك" رافعا رصيده إلى 16 هدفا منتزعا صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع إيفرتون رصيده إلى أربعين نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على ليستر سيتي حامل اللقب الأحد، في حين تجمد رصيد بورنموث عند 26 نقطة في المركز الـ14.

واستعاد ويستهام يونايتد توازنه بعد خسارته المذلة أمام مانشستر سيتي صفر-4 في المرحلة الماضية، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ساوثهامبتون 3-1. 

وارتقى ويستهام يونايتد إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين أمام ستوك سيتي الذي خسر أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف وحيد، كما سقط بيرنلي سقط أمام مضيفه واتفورد بهدفين نظيفين.

وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 27 نقطة وتراجع إلى المركز الـ13، بينما رفع وست بروميتش ألبيون رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن، وواتفورد إلى ثلاثين نقطة وارتقى إلى المركز العاشر.

وتنفس سندرلاند الصعداء بفوزه الكبير على مضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة رافعا رصيده إلى 19 نقطة وبات يتقاسم المركز الأخير مع كريستال بالاس.

واقتنص توتنهام فوزا صعبا من ضيفه ميدلسبره بهدف نظيف سجله هاري كين من ضربة جزاء في الدقيقة 58.      

ورفع توتنهام رصيده إلى خمسين نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف تشلسي المتصدر وتجمد رصيد ميدلسبره عند 21 نقطة في المركز الـ15.

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي 59 نقطة من 24 مباراة

2- توتنهام 50 من 24

3- أرسنال 47 من 24

4- ليفربول 46 من 24

5- مانشستر سيتي 46 من 23

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو