تشلسي يغتال أحلام أرسنال وتوتنهام يعزز وصافته

Britain Football Soccer - Chelsea v Arsenal - Premier League - Stamford Bridge - 4/2/17 Chelsea's Eden Hazard celebrates scoring their second goal with team mates Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
تشلسي رفع رصيده إلى 59 نقطة في صدارة الترتيب (رويترز)
أزاح تشلسي جاره اللندني أرسنال بنسبة كبيرة عن درب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما هزمه 3-1 اليوم السبت على ملعبه "ستامفورد بريدج" وأمام 41 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الـ24.

ورفع تشلسي رصيده إلى 59 نقطة في الصدارة قبل 14 مرحلة على ختام الموسم، بفارق 12 نقطة عن أرسنال الثالث والباحث عن لقبه الأول منذ 2004.

وسجل لتشلسي الإسباني ماركوس ألونسو (13) والبلجيكي إدين هازارد (53) والإسباني الآخر سيسك فابريغاس (85)، ولأرسنال الفرنسي أوليفييه جيرو (90+1).

وارتفعت حظوظ المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بإحرازه اللقب في أول موسم له مع الـ"بلوز"، والأول للنادي منذ 2015، إذ حقق فوزه التاسع على التوالي على أرضه هذا الموسم وتحديدا منذ سقوطه أمام ضيفه ليفربول 1-2 في 16 سبتمبر/أيلول الماضي في المرحلة الخامسة.

أما الخسارة الأخيرة لتشلسي على أرضه أمام أرسنال فتعود إلى 29 أكتوبر/تشرين الأول 2011 (3-5).

وثأر تشلسي للخسارة القاسية التي مني بها ذهابا على أرض ضيفه على "ملعب الإمارات" بثلاثية نظيفة التي جاءت مباشرة بعد سقوطه أمام ليفربول، فكانت بمثابة جرس إنذار للاعبي كونتي الذين انتفضوا بعدها وحققوا 13 انتصارا متتاليا، قبل خسارتهم الوحيدة في مبارياتهم الـ17 الأخيرة، وذلك في المرحلة العشرين أمام توتنهام (صفر-2).

واقتنص توتنهام فوزا صعبا من ضيفه ميدلسبره بهدف نظيف سجله هاري كين من ضربة جزاء في الدقيقة 58.      

ورفع توتنهام رصيده إلى خمسين نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف تشلسي المتصدر وتجمد رصيد ميدلسبره عند 21 نقطة في المركز الـ15.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 59 نقطة من 24 مباراة

2- توتنهام 50 من 24

3- أرسنال 47 من 24

4- ليفربول 46 من 23

5- مانشستر سيتي 46 من 23

المصدر : وكالات