رياضة الجزيرة



ليستر يتقدم بنقطة واحدة فقط عن فرق منطقة الهبوط (رويترز)

بعد أن كتب ليستر سيتي "أروع رواية في تاريخ الرياضة" بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي، رغم أن نسبة الترشيحات بالنسبة له لم تكن تتجاوز "1 إلى 5000" قبل انطلاق الموسم؛ يواجه الفريق الآن خطر تحول تلك الرواية الخيالية إلى كابوس.

فبعد تسعة أشهر فقط من تتويجه بأقل الإمكانيات في المسابقة التي تعتمد بشكل كبير على حجم الاستثمارات في صفقات النجوم، يعاني الفريق حاليا في منافسات الدوري الممتاز، حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة على مراكز الهبوط بجدول المسابقة.

ويواجه ليستر سيتي بذلك شبح أن يصبح ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يهبط إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم التالي لتتويجه.   

فقد سبقه لهذا التحول الكارثي فريق مانشستر سيتي، عندما توج باللقب موسم 1936-1937 ثم هبط في الموسم التالي، وأقر عدد من لاعبي ليستر بحقيقة أن الفريق يواجه بالفعل خطر الهبوط هذا الموسم.

وقال كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" "نحن حاملو اللقب، لكننا بصراحة نعيش وضعا حرجا ومفزعا؛ دعونا لا نتحدث عن الموسم الماضي. وكانت العديد من العوامل أثرت فيه، لكن في هذا الموسم لم تكن الأمور على ما يرام منذ البداية".

وأضاف "كل لاعب منا يتألم، إنه وضع ليس مريحا؛ حان الوقت للصحوة وإلا سينتهي بنا الأمر بالهبوط".

هل يدفع رانييري ثمن انهيار ليستر هذا الموسم؟ (الأوروبية)

وباستثناء لاعب خط الوسط أنغولو كانتي -الذي انتقل إلى تشلسي الصيف الماضي- يتنافس الفريق هذا الموسم بالتشكيل نفسه الذي توج باللقب في مايو/أيار الماضي.

ولا يزال فريق "الثعالب" -الذي يدربه المدير الفني كلاوديو رانييري- ينافس في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، كما تأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وتنحصر أزمته في الدوري الإنجليزي، حيث لم يحقق الفريق أي انتصار، ولم يسجل أي هدف منذ بداية 2017.

وفي ظل المستوى الذي يظهر عليه الفريق حاليا، يتوقع أن يواجه مهمة صعبة في مبارياته الخمس المقبلة المقررة أمام سوانزي سيتي وليفربول وأرسنال وهال سيتي وويستهام.

وتشير التوقعات إلى أن رانييري هو المدرب الأقرب لفقدان منصبه بين أندية الدوري الإنجليزي، لكن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد دافع عنه قائلا إنه "مدرب يستحق الاحترام".

وقال كريستيان فوكس مدافع ليستر سيتي إن على الفريق الحفاظ على تماسكه ووحدته خلال آخر 14 مباراة في الموسم، وأضاف "سنبقي رؤوسنا مرفوعة، علينا الكفاح كفريق، ونقدم كل شيء حتى المباراة الأخيرة".

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو