هبوط سندرلاند للدرجة الأولى الإنجليزية

SUNDERLAND, ENGLAND - APRIL 29: Jermain Defoe of Sunderland looks dejcected during the Premier League match between Sunderland and AFC Bournemouth at the Stadium of Light on April 29, 2017 in Sunderland, England. (Photo by Ian MacNicol/Getty Images)
13 نقطة تفصل سندرلاند عن هال سيتي صاحب آخر مركز يبقي صاحبه في الدوري (غيتي)

هبط سندرلاند رسميا إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، قبل ثلاث جولات من نهاية البريميرليغ، بخسارته اليوم أمام مضيفه بورنموث بهدف نظيف في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري.

وشهدت هذه الجولة أيضا تعادل هال سيتي مع ساوثهمبتون دون أهداف، وستوك سيتي مع ويستهام بالنتيجة نفسها، وفوز ليستر سيتي على وست بروميتش 1-صفر.

واستطاع بورنموث أن يقضي على آمال سندرلاند في البقاء بالدوري بعدما سجل جوشوا كينغ هدف الفوز لبورنموث في الوقت القاتل (88).

وبهذه النتيجة، توقف رصيد سندرلاند عند 21 نقطة في المركز العشرين الأخير ليتأكد هبوطه رسميا، في حين رفع بورنموث رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر.

ويتبقى لسندرلاند أربع مباريات في الدوري لكنه لن يتمكن من البقاء في الدوري حيث أصبح الفارق 13 نقطة بينه وبين هال سيتي، صاحب آخر مركز يبقي صاحبه في الدوري الممتاز.

وفي المباراة الثانية، تعادل هال سيتي سلبيا مع مضيفه ساوثهامبتون.

‪ليستر رفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الـ12‬ (رويترز)
‪ليستر رفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الـ12‬ (رويترز)

ورفع هال سيتي رصيده إلى 34 نقطة في المركز السابع عشر، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الثالثة، سقط فريق ستوك سيتي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ويستهام.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني عشر، كما رفع ويستهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الرابعة، سجل جيمي فاردي هدفا في الدقيقة 43 ليقود فريقه ليستر سيتي لفوز صعب على وست بروميتش.

ورفع ليستر سيتي، حامل اللقب في الموسم الماضي، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الحادي عشر، بفارق الأهداف أمام ستوك سيتي وواتفود، في حين توقف رصيد ويست بروميتش عند 44 نقطة في المركز الثامن.

المصدر : وكالات