رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تشلسي يعزز صدارته وتوتنهام يطارده

توتنهام
تابع
تشيلسي
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
آرسنال
تابع
تشلسي يتمسك بالصدارة (رويترز)

أحرز النجم البلجيكي إيدين هازارد هدفين قاد بهما فريقه تشلسي لحصد انتصار صعب 2-1 على ضيفه مانشستر سيتي في المرحلة الـ31 من البطولة.

وفي بقية مباريات اليوم فاز توتنهام هوتسبير على مضيفه سوانزي سيتي 3-1، وأرسنال على ضيفه ويستهام يونايتد 3-صفر، وساوثامبتون على ضيفه كريستال بالاس 3-1، وهال سيتي على ضيفه ميدلزبره 4 -2، بينما تعادل ليفربول مع ضيفه بورنموث 2-2.

واقترب تشلسي خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب، بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة، بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، مع عودته لطريق الانتصارات عقب تلقيه خسارة مفاجئة 1-2 أمام كريستال بالاس في المرحلة الماضية.

في المقابل، تجمد رصيد مانشستر سيتي -الذي لم يحقق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي- عند 58 نقطة في المركز الرابع، علما بأن هذه هي الخسارة الرابعة التي يتكبدها الفريق في المسابقة هذا الموسم.

وسجل هدفي "البلوز" هازارد (10 و35)، أما هدف السيتيزنز فسجله الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (26).

 توتنهام يطارد تشلسي (غيتي)

من جانبه، حافظ توتنهام هوتسبير على آماله في المنافسة على اللقب، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه سوانزي إلى فوز في الوقت القاتل.

وتقدم واين روتليدج بالتسجيل لسوانزي (11) قبل أن يدرك ديلي آلي التعادل لتوتنهام (88)، بينما تكفل هونغ مين سون في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وكريستيان إيركسن في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع

وارتفع رصيد توتنهام، الذي حقق انتصاره الخامس على التوالي، إلى 65 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد سوانزي عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

أرسنال يستعيد نغمة الانتصارات (رويترز)

من جانبه، استعاد أرسنال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية، بفوز سهل على ضيفه ويستهام يونايتد بثلاثية نظيفة سجلها مسعود أوزيل (58) وثيو والكوت (68) وأوليفيه جيرو (83).

ورفع أرسنال رصيده إلى 54 في المركز الخامس، علما بأنه ما زالت له مباراتان مؤجلتان، بينما توقف رصيد ويستهام عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعاد ليفربول لنزيف النقاط مجددا، بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه بورنموث.

وسجل هدفي الضيوف بينيك أفوبي (7) وجوشوا كينغ (87) وسجل فيليبي كوتينيو (40) وديفوك أوريغي (59) هدفي "الردز".

وارتفع رصيد ليفربول إلى 60 نقطة في المركز الثالث، كما ارتفع رصيد بورنموث إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

المصدر : وكالات