محرز يعلنها صراحة: أريد الرحيل

MADRID, SPAIN - APRIL 12: [EDITORS NOTE: THIS IMAGE WAS PROCESSED USING DIGITAL FILTERS] Riyad Mahrez looks on during the UEFA Champions League Quarter Final first leg match between Club Atletico de Madrid and Leicester City at Vicente Calderon Stadium on April 12, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
محرز اتفق على الرحيل مع مالك ليستر (غيتي)

أعلن لاعب الوسط الجزائري رياض محرز أحد صانعي مفاجأة ليستر سيتي عام 2016 عندما أحرز لقبه الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم رغبته بالرحيل عن النادي.

وقال الجزائري الدولي -في بيان أرسله اليوم إلى وسائل إعلام مختلفة- "انطلاقا من الإعجاب والاحترام الكبيرين اللذين أكنهما لليستر، أريد أن أكون صادقا وشفافا تماما معه، لذلك أبلغت إدارة النادي بأنه حان وقت الرحيل".

ولعب محرز (26 عاما) دورا رئيسيا في تشكيلة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري الموسم الماضي، عندما خالف فريقه التوقعات وأحرز اللقب ليتأهل لدوري أبطال أوروبا ويبلغ ربع النهائي.

بيد أن ليستر تراجع كثيرا وأنهى الموسم المنصرم في المركز الثاني عشر ولم يتأهل إلى أي مسابقة أوروبية.

وقال مصدر قريب من اللاعب إنه سيترك ليستر فقط إلى "ناد كبير" ولم يتلق بعد أي عروض.

وقال محرز -الذي اختارته رابطة اللاعبين المحترفين أفضل لاعب الموسم الماضي في بريميرليغ واختاره الاتحاد الأفريقي للعبة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016- إنه اتفق على الرحيل مع مالك النادي الملياردير التايلندي فيتشاي سيرفادانابرابا العام الماضي.

وأضاف في بيانه "أجريت مناقشة جيدة مع الرئيس الصيف الماضي، واتفقنا آنذاك على أن أستمر سنة إضافية، لمساعدة النادي على أفضل وجه بعد إحراز اللقب والتأهل لدوري الأبطال".

وتعاقد ليستر مع محرز من لوهافر في الدرجة الفرنسية الثانية في يناير/كانون الثاني 2014، وقد ساهم حينها في صعوده للدوري الإنجليزي الممتاز في 2015.

وسجل اللاعب 17 هدفا الموسم الماضي، وشكل ثنائيا ضاربا مع المهاجم الدولي جايمي فاردي، بيد أن سجله التهديفي تراجع إلى ستة أهداف الموسم المنصرم الذي شهد إقالة رانييري وتعيين كريغ شكسبير بدلا منه.

المصدر : وكالات