موراتا في تشلسي

GRANADA, SPAIN - MAY 06: Alvaro Morata of Real Madrid CF celebrates after scoring the second goal during the La Liga match between Granada CF v Real Madrid CF at Estadio Nuevo Los Carmenes on May 6, 2017 in Granada, Spain. (Photo by Aitor Alcalde/Getty Images)

أعلن نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء اتفاقه مع ريال مدريد، بطل إسبانيا وأوروبا، لضم مهاجه ألفارو موراتا، في صفقة قدرتها وسائل إعلام إسبانية بنحو 80 مليون يورو.

وجاء في بيان للنادي اللندني مساء الأربعاء "توصل نادي تشلسي لكرة القدم وريال مدريد إلى اتفاق حول شروط انتقال ألفارو موراتا إلى ستامفورد بريدج"، ملعب النادي اللندني.

وأشار تشلسي إلى أن "الانتقال الآن مشروط بموافقته (موراتا) على البنود الشخصية واجتياز الفحص الطبي".

وأكد النادي الإسباني، المتوج في الموسم بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 والمحتفظ بلقبه في دوري أبطال أوروبا، الاتفاق.

وأعرب في بيان عن "شكره للالتزام والاحترافية والتصرف المثالي الذي أظهره اللاعب على مدى الأعوام، بدءا من الوقت الذي أمضاه في أكاديميتنا إلى الفترة التي كان فيها جزءا من الفريق الأول".

وكانت تقارير صحافية إسبانية أشارت في وقت سابق الأربعاء إلى توصل الناديين إلى اتفاق على المهاجم الدولي البالغ 24 عاما.

وأوردت إذاعة "كادينا سير" عبر موقعها الالكتروني أن المهاجم "توصل إلى اتفاق مع تشلسي وهو الآن في طريقه إلى لندن"، مشيرة إلى أن "ريال مدريد سيحصل على 80 مليون يورو للتخلي عنه، وسيتم توقيع الصفقة لجعله أحد لاعبي ستامفورد بريدج"، ويصبح لاعبا في الفريق الذي يدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

وأعار النادي الملكي موراتا إلى يوفنتوس بين يوليو/تموز 2014 ويوليو/تموز 2016، حيث لعب تحت إشراف كونتي الذي كان حينها مدربا لفريق "السيدة العجوز".

وأشارت التقارير الصحافية إلى أن تشلسي عرض الأسبوع الماضي مبلغ 62 مليون جنيه إسترليني (70 مليون يورو) لضم المهاجم، وهو ما لم يلق موافقة النادي الملكي، قبل أن يقبل بالعرض المعدل.

ويتوقع أن يحل موراتا بدلا من مواطنه دييغو كوستا في خط هجوم تشلسي بعدما أبلغ كونتي لاعبه، الذي سجل 20 هدفا الموسم المنصرم وساهم في قيادة تشلسي إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أنه لا يشكل جزءا من خططه للموسم المقبل.

المصدر : الفرنسية