كلوب: برشلونة يضيع وقته في محاولة ضم كوتينيو

HONG KONG, HONG KONG - JULY 22: Liverpool FC midfielder Philippe Coutinho in action during the Premier League Asia Trophy match between Liverpool FC and Leicester City FC at Hong Kong Stadium on July 22 2017, in Hong Kong, Hong Kong. (Photo by Victor Fraile/Getty Images)

أكد يورغن كلوب مدرب ليفربول رابع الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن برشلونة يضيّع وقته من خلال محاولته التعاقد مع لاعب وسطه الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو بغض النظر عن العرض الذي تقدم به.

وسبق لكلوب رفض عرض بقيمة 93 مليون دولار للتعاقد مع كوتينيو الذي سجل هدفا رائعا في مرمى ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (2-1) السبت في هونغ كونغ، كما صنع الهدف الأول للدولي المصري محمد صلاح.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن برشلونة يعتزم اختبار نية ليفربول من خلال عرض أفضل، بيد أن كلوب طالبهم بعدم المحاولة.

وقال كلوب في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية "إذا قلت إنه ليس للبيع، فهو ليس للبيع"، مضيفا "لا يوجد شيء آخر لأقوله، إنه قرار النادي، إنه قراري، هكذا هي المسألة".

وباع ليفربول نجمه لويس سواريز إلى برشلونة وجناحه رحيم ستيرلينغ إلى مانشستر سيتي في السنوات الأخيرة، بيد أن كلوب أكد أن الأمر لن يكون كذلك بالنسبة لكوتينيو في معرض رده على سؤال عما إذا كان تلقى ضمانات من إدارة ليفربول بعدم بيع النجم البرازيلي.

وقال كلوب الذي أصيب بخيبة أمل في محاولته التعاقد مع لاعب وسط لايبزيغ نابي كيتا ومدافع ساوثمبتون الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك "يمكنني أن أقول 20 مرة إنه ليس للبيع".

وتابع "إذا سألت السؤال الآخر بالطريقة الأخرى وقلت إنه ليست هناك أي ضمانات ستكتب القصة بطريقة أخرى".

وقال مدرب بوروسيا دورتموند السابق، الذي انضم إلى الإدارة الفنية لليفربول عام 2015، "مع سواريز لم أكن موجودا في الفريق"، مضيفا "عندما باع النادي ستيرلينغ كنت ربما آخر من يعرف ذلك، وهاتان الحالتان لا علاقة لهما بحالة كوتينيو".

وأكد كلوب أننا "نحن نقترب من لحظة مهمة جدا ونريد أن نتحسن، لذلك علينا أن نحتفظ بلاعبينا الرئيسيين"، مشددا على أن قراره نهائي.

المصدر : الفرنسية