رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

صلاح يقود ليفربول لاكتساح أرسنال بالبريميرليغ

صلاح
تابع
بيرنلي
تابع
ليفربول
تابع
توتنهام
تابع

واصل نجم كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح تألقه وسطوعه مع ليفربول وقاد اليوم الفريق إلى فوز ساحق برباعية نظيفة على أرسنال اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا تعادل توتنهام مع بيرنلي 1-1.

وكان تشلسي أكد صحوته في وقت سابق اليوم بفوزه الثاني على التوالي في المسابقة وتغلب على إيفرتون 2-صفر في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت أيضا اليوم تعادل ويست بروميتش ألبيون مع ستوك سيتي 1-1.

وعلى ملعب "آنفيلد" لقن "الردز" ضيفه "المدفعجية" درسا قاسيا وتغلب عليه ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويقفز إلى المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر يونايتد المتصدر وبفارق الأهداف فقط أمام هيدرسفيلد تاون ومانشستر سيتي وبروميتش ألبيون.

وتجمد رصيد الضيوف عند ثلاث نقاط بعدما تعرضوا للهزيمة الثانية على التوالي.

وسجل صلاح هدفا وصنع هدفا ليساهم بقدر فعال في فوز فريقه بالمباراة ويكون أفضل استعداد له قبل الالتحاق بصفوف المنتخب المصري لقيادة هجوم الفريق في مباراتيه المرتقبتين أمام المنتخب الأوغندي بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم.

ورفع صلاح رصيده إلى ثلاثة أهداف في المباريات الرسمية منذ انضمامه إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي، حيث كان الهدف اليوم هو الثاني له في الدوري الإنجليزي مع الفريق مقابل هدف في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما البرازيلي روبرتو فيرمينو (17) والسنغالي ساديو ماني (40). 

وفي الشوط الثاني أضاف صلاح (57) والبديل دانيال ستوريدج (77) هدفين آخرين لليفربول.

وعلى ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن حرم بيرنلي مضيفه توتنهام من استعادة الانتصارات في المسابقة وانتزع منه تعادلا ثمينا 1-1 في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل ديلي آلي هدف التقدم لتوتنهام (49)، في حين أحرز كريس وود هدف التعادل لبيرنلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع توتنهام رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط أمام بيرنلي.

المصدر : وكالات