مانشستر سيتي ينجو من فخ تشلسي

Soccer Football - Premier League - Chelsea vs Manchester City - Stamford Bridge, London, Britain - September 30, 2017 Manchester City's Kevin De Bruyne celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
مانشستر سيتي يواصل مزاحمة غريمه اليونايتد على الصدارة (رويترز)

أطاح مانشستر سيتي بمضيفه تشلسي وحافظ على موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب المباراة التي جرت اليوم السبت ضمن المرحلة السابعة للمسابقة.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج كاد تشلسي يتقدم بهدف بعد مرور دقيقتين فقط من البداية حين أرسل الفرنسي نغولو كانتي عرضية رائعة ارتقى لها الإسباني ألفارو موراتا برأسه لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى.

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب بشكل شبه كامل في أول ربع ساعة، لكنه لم ينجح في تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس تيبو كورتوا.

وسنحت فرصة خطيرة لتشلسي انتهت بتسديدة قوية من نغولو كانتي، ولكن الحارس إيديرسون مورايش أبعد الكرة بصعوبة إلى ضربة ركنية.

وأجرى أنطونيو كونتي مدرب تشلسي تغييرا اضطراريا بخروج موراتا للإصابة في الدقيقة 35 ونزول البرازيلي ويليان.

ورد سيتي بهجمة رائعة انتهت بتمريرة من ليروي ساني إلى ديفيد سيلفا الذي أطلق تسديدة مباشرة تصدى لها كورتوا بثبات.

وفرض سيتي سيطرته تماما على مجريات اللعب في أول عشر دقائق من الشوط  الثاني وشكل تهديدا مستمرا على مرمى كورتوا، لكنه فشل في هز الشباك، وعلى الجانب الآخر اكتفى تشلسي بأداء الدور الدفاعي في محاولة لإيقاف الطوفان الهجومي للفريق الضيف. 

وكثف تشلسي محاولاته الهجومية بحثا عن هدف السبق الذي كاد يتحقق بواسطة سيزار أزبيليكويتا ولكن إيديرسون ذاد عن مرماه ببسالة.

وتمكن كيفين دي بروين أخيرا من تسجيل هدف السبق لمانشستر سيتي في  الدقيقة 67 بعدما تبادل التمرير مع غابريل خيسوس قبل أن يسدد كرة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لكورتوا.

ومر آخر ربع ساعة وسط محاولات على المرميين وكانت محاولات تشلسي الأقرب، لكن دون حدوث جديد ليخرج سيتي فائزا بهدف دي بروين.

وبهذا الفوز واصل سيتي مقاسمة غريمه مانشستر يونايتد الصدارة برصيد 19 نقطة لكل منهما، ولكن سيتي يتفوق بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد تشلسي حامل اللقب عند 13 نقطة في المركز الرابع.

المصدر : وكالات