رسالة محرز للأندية الكبرى

LEICESTER, ENGLAND - JANUARY 01: Riyad Mahrez of Leicester City scores the opening goal during the Premier League match between Leicester City and Huddersfield Town at The King Power Stadium on January 1, 2018 in Leicester, England. (Photo by Clive Mason/Getty Images)
محرز كان قريبا من الانضمام لروما لولا تعنت نادي ليستر (غيتي)

واصل الجزائري رياض محرز استعادة مستواه الرائع خلال الانتصار أمس الاثنين (3-صفر) على هدرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ووجه رسائل جديدة للأندية الكبرى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني الجاري.

وبعد تعثر الانتقال إلى روما الإيطالي في بداية الموسم الجاري، نجح أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 في العودة إلى مستواه مع النادي الذي يشعر أنه أصبح يرغب في تركه.

وقال محرز قبل انطلاق الموسم في بيان "لدي طموح كبير وأشعر الآن أنه حان الوقت لخوض تجربة جديدة".

وبدا أن اللاعب البالغ عمره 26 عاما سينتقل إلى العاصمة الإيطالية قبل أن يرفض ليستر عرضين ويضطر محرز إلى البقاء لموسم خامس مع بطل إنجلترا السابق.

وقال المدير الرياضي لروما مونتشي لصحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية "كنا نريد التعاقد مع جناح يلعب بقدمه اليسرى لتعويض محمد صلاح ووضعنا جهدنا لضم محرز لكن السبب الوحيد وراء عدم ضمه هو عدم وجود رغبة (من ليستر) في بيعه".

ونتيجة لذلك بدا أن محرز تأثر بشكل سلبي وانخفض مستواه في بداية الموسم. وبعد صناعة هدفين في أول مباراتين بالدوري هذا الموسم لم يساهم اللاعب الجزائري في أي هدف في خمس مباريات متتالية.

لكن خلال المباريات الأخيرة ساهم محرز في 12 هدفا في 15 مباراة بعدما أحرز سبعة أهداف وصنع خمسة أهداف أخرى. وظهر محرز بمستواه الرائع خلال ديسمبر/كانون الأول.

وصنع محرز عددا من الفرص أمام بيرنلي ونيوكاسل يونايتد وساوثامبتون بشكل يزيد عما فعله في 14 مباراة.

وبعد ظهور ليستر بشكل متواضع في الخسارة أمام كريستال بالاس صنع محرز الهدف الافتتاحي لزميله جيمي فاردي أمام مانشستر يونايتد وسجل أمام واتفورد ثم صنع هدفا جديدا لفاردي أمام ليفربول قبل أن يسجل هدفا ويصنع آخر أمام هدرسفيلد قبل ساعات من فتح باب الانتقالات الشتوية.

وقال مدرب ليستر كلود بويل بعد تألق محرز أمس الاثنين "أود الحفاظ على أفضل لاعبي فريقي كلهم. سنسأله السؤال لكن بالنسبة لي أود أن يلعب رياض مع الفريق".

وسترغب جماهير ليستر في بقاء محرز بكل تأكيد بعدما أظهر لمحات من مستواه الرائع في موسم 2015-2016 عندما قاد الفريق لإحراز لقب الدوري الإنجليزي.

لكن مع إعلان محرز رغبته في الرحيل فإنه ربما يبحث عن عروض جديدة في الأسابيع المقبلة، وربما يحصل ليستر على عرض من الصعب رفضه.

المصدر : رويترز