رياضة الجزيرة



كونتي طلب توفر البديل قبل مغادرة أي لاعب (رويترز)

قال مدرب نادي تشلسي أنطونيو كونتي إنه لا يمانع مغادرة أي لاعب للنادي خلال فترة الانتقالات الشتوية بهدف البحث عن فرص أكبر للعب تحضيرا لكأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وأكد كونتي أنه كان لاعبا ويتفهم انشغال اللاعبين بضرورة خوض المباريات بشكل منتظم للظفر بمكانة مع منتخباتهم في كأس العالم.

غير أن المدرب الإيطالي أكد أن السماح لأي لاعب بالرحيل مرتبط بتوفر بدائل له في التشكيلة.

ويبدو المدافع البرازيلي ديفد لويز والمهاجم البلجيكي ميشي باتشواي الأقرب إلى مغادرة قلعة ستامفورد بريدج بسبب عدم مشاركتهما في مباريات تشلسي وحرصهما على المشاركة مع منتخبيهما في مونديال روسيا. 

من جانب آخر، قال كونتي إنه سيواصل استخدام سياسة التناوب في تشكيلته قبل مواجهة أرسنال لأول مرة في ثلاث مباريات مرتقبة مع غريمه اللندني خلال الشهر الجاري.

وحصل إيدن هازارد وسيسك فابريغاس على راحة خلال فوز تشلسي 5-صفر على ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، وتمكن البديلان داني درينكووتر وويليان من التألق وهز الشباك.

وقال المدرب الإيطالي "نؤدي عملا رائعا في هذه الفترة لأننا نستخدم سياسة التناوب كثيرا وفي نفس الوقت نحقق نتائج إيجابية.. هدفي وصول جميع اللاعبين إلى قمة مستواهم، خاصة أننا الآن في النصف الثاني من الموسم، وهذا جزء مهم جدا لأنه يحدد مدى قدرة الفريق على تحقيق هدفه".

وسيكون بوسع حامل لقب الدوري الإنجليزي استعادة المركز الثاني إذا فاز على أرسنال اليوم الأربعاء، مع وجود رغبة كبيرة من كونتي في تطوير الأداء في النصف الثاني للموسم.

وسيلعب تشلسي في ضيافة أرسنال بملعب الإمارات قبل مباراتي ذهاب وإياب في نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو