غوارديولا: ضغط المباريات سيقتل اللاعبين

Soccer Football - Premier League - Manchester City vs Watford - Etihad Stadium, Manchester, Britain - January 2, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
غوارديولا أكد أن ضغط المباريات يتسبب في زيادة بإصابات اللاعبين (رويترز)

حذر مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا من ضغط المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأكد أنه يؤثر سلبا على صحة اللاعبين.

وقال غوارديولا للصحفيين عقب الفوز 3-1 على واتفورد أمس الثلاثاء "ما شاهده الجميع في الأسابيع الماضية هو كم إصابات اللاعبين.. سوف نقتل اللاعبين (بهذه الطريقة)، يجب أن يفكر مسؤولو الاتحاد في الأمر، ليس من الطبيعي أن نلعب يوم 31 (ديسمبر/كانون الأول) ثم بعدها بيومين".

وأضاف "أدرك أنه ينبغي استمرار العرض لكن يجب التحكم في ذلك.. في إنجلترا لا توجد حماية للاعبين، لا يمكن اللعب كل يومين، التقاليد تبقى من التقاليد لكن يجب التفكير في الأمر قليلا".

وتابع "اللاعبون مثل الفنانين، وهم سبب وجودنا هنا، يجب الاهتمام بالكيف وليس بالكم".

وأكد مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق أنه سيكون سعيدا بإقامة مباريات في فترة عيد الميلاد لكنه يرغب في وجود مساحة زمنية بين المباريات.

وقال "لا أطالب بإلغاء خوض مباريات في فترة عيد الميلاد، وهذه من التقاليد الرائعة.. لكن هذه ليست كرة سلة أو تنس ويحتاج اللاعبون إلى التعافي، يمكنكم متابعة كم عدد اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات عضلية".

وأصيب المهاجم غابريل جيسوس في ركبته خلال التعادل بدون أهداف مع كريستال بالاس الأحد الماضي، وقال غوارديولا إن اللاعب سيغيب لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع وربما لفترة أطول.

ونجا كيفن دي بروين لاعب وسط سيتي من تدخل عنيف أمام بالاس وتمكن من اللعب أمام واتفورد، لكن غوارديولا ربما يشعر بالقلق بعدما بدا أن لاعبه كايل ووكر يعاني من شد عضلي قرب نهاية اللقاء.

وتمكن غوارديولا من الاستعانة باللاعب ديفد سيلفا الذي غاب عن بعض المباريات الماضية لأسباب شخصية، كما أنه سيغيب في الفترة المقبلة عن بعض المباريات للسبب ذاته.

وقال المدرب الإسباني "نحن سعداء جدا بعودته لنا، لا نعرف فترة استمراره معنا لكننا تأكدنا مجددا من مدى أهميته للعب معنا، لقد أظهر مدى أهميته".

وأضاف "إنه يملك الحرية في البقاء أو الرحيل وهذا يعتمد عليه، هو يريد البقاء لكن العائلة هي أهم شيء في الحياة، العائلة أكثر أهمية ولن أدفعه أبدا للقيام بأي شيء".

المصدر : وكالات