ليفربول يعدل موقفه بشأن كوتينيو

LIVERPOOL, ENGLAND - DECEMBER 26: Philippe Coutinho of Liverpool scores his sides first goal during the Premier League match between Liverpool and Swansea City at Anfield on December 26, 2017 in Liverpool, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)
كوتينيو بات قريبا من المغادرة إلى برشلونة (غيتي)

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ليفربول الإنجليزي عدّل خطابه في ما يخص لاعبه البرازيلي فليبي كوتينيو، حيث أصبح الآن أكثر مرونة في مسألة بيعه في موسم الانتقالات الشتوية الحالي، أو الوصول إلى اتفاق مع أحد الأندية حول انتقال اللاعب إليه الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن تجديد ليفربول تعاقده مع اللاعب هو احتمال مستبعد، حيث إن النادي الإنجليزي يدرك أن كوتينينو يسعى إلى الرحيل، وإن برشلونة مهتم بالحصول على خدماته.

وقرر ليفربول الصيف الماضي إغلاق الأبواب أمام رحيل كوتينيو لعدة أسباب؛ أبرزها كان عدم إعطاء فرصة للاعبين آخرين داخل الفريق مثل روبرتو فيرمينو وساديو ماني في المستقبل فرصة لاستغلال الموقف والمطالبة بالرحيل أيضا.

كما أن رحيل تشابي ألونسو وخافيير ماسكيرانو ولويس سواريز في وقت سابق أضر مسيرة النادي الذي ينظر إلى كوتينيو على أنه أحد عناصره الرئيسية التي يحتاجها في صراعه على لقب الدوري الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه لم يصل إلى ليفربول حتى الآن أي عرض من برشلونة لشراء كوتينيو، وتوقعت أن يصل العرض قريبا، وستكون قيمته 110 ملايين  يورو، بالإضافة إلى أربعين مليون يورو أخرى في صورة متغيرات.

ويرى رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا باتوميو أنه يرتبط بالتزام أخلاقي مع اللاعب البرازيلي بعد المجهود الكبير والمحاولات الحثيثة التي قام بها الأخير من أجل الانتقال لصفوف ناديه، كما أن نجمي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز يرحبان كثيرا بانضمام كوتينيو إلى الفريق الذي يحتاج إلى تدعيم.

المصدر : الألمانية