سيتي يبتعد في الصدارة وسقوط يونايتد وتشلسي

MANCHESTER, ENGLAND - JANUARY 31: Fernandinho of Manchester City celebrates after scoring his sides first goal with David Silva of Manchester City during the Premier League match between Manchester City and West Bromwich Albion at Etihad Stadium on January 31, 2018 in Manchester, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
مانشستر سيتي يقترب خطوة أخرى نحو حسم لقب الدوري (غيتي)

حقق مانشستر سيتي فوزا جديدا وابتعد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز عقب خسارة ملاحقيه مانشستر يونايتد وتشلسي الأربعاء في المرحلة الـ25 للمسابقة.

وخطف سيتي الفوز بثلاثية أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون، وتناوب على تسجيل الأهداف فرناندينهو في الدقيقة الـ19، وكيفين دي بروين في الدقيقة الـ68، وسيرجيو أغويرو في الدقيقة الـ89.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 68 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، في حين تجمد رصيد وست بروميتش عند 20 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وفاجأ توتنهام ضيفه مانشستر يونايتد بثنائية مبكرة، وسجل كريستيان إريكسن الهدف الأول في الثانية الـ11 ليكون ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي، وأضاف مدافع يونايتد فيل جونز الهدف الثاني لتوتنهام بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ28.

ولم تنجح تغييرات جوزيه مورينيو في تغيير النتيجة ليخرج اليونايتد بهزيمة جديدة تزيده بعدا عن المنافسة على لقب الدوري لهذا الموسم، في حين رفع توتنهام رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس.

وتلقى تشلسي حامل اللقب أكبر هزيمة له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم عقب خسارته المدوية أمام ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما عجز لاعبو الفريقين عن هز الشباك، وافتتح كالوم ويلسون التسجيل لبورنموث في الدقيقة الـ51، في حين تكفل زميلاه جونيور ستانيسلاس وناثان آكي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الـ64 والـ67.

وتجمد رصيد تشلسي -الذي تكبد خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم والثالثة على ملعبه ستامفورد بريدج- عند 50 نقطة في المركز الرابع، في حين ارتفع رصيد بورنموث إلى 28 نقطة بالمركز العاشر.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت الأربعاء عن فوز إيفرتون على ضيفه ليستر سيتي 2-1، في حين تعادل نيوكاسل مع ضيفه بيرنلي 1-1.

المصدر : وكالات