بوكيتينو ينصح توتنهام بعدم إجبار كين على البقاء

Soccer Football - FA Cup Third Round - Tottenham Hotspur vs AFC Wimbledon - Wembley Stadium, London, Britain - January 7, 2018 Tottenham's Harry Kane celebrates scoring their second goal Action Images via Reuters/Matthew Childs

نصح المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إدارة نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي بعدم إجبار هدافه هاري كين على البقاء في صفوف النادي اللندني إذا كان يريد الرحيل، مستعينا بالبرازيلي فيليبي كوتينيو كماثل.

وتقدم كوتينيو الصيف المنصرم بطلب إلى إدارة ليفربول للسماح له بالانتقال إلى برشلونة الإسباني، إلا أن النادي الأحمر لم يتجاوب مع هذا الطلب رغم العروض المغرية التي تقدم بها النادي الكتالوني، قبل أن تنحني لرغبته في فترة الانتقالات الشتوية والاتفاق مع النادي الكتالوني على التخلي عنه في صفقة قدرت بـ160 مليون يورو.

ويبرز الدولي كين كأبرز هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأثبت قيمته مرة أخرى الأحد بتسجيله ثنائية في مرمى ويمبلدون، قاد بها فريقه للفوز 3-صفر وبلوغ الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا.

واعتبر بوكيتينو بعد المباراة أن "هاري مميز لأنه يحب توتنهام، وكان دائما مع توتنهام، لكننا نحتاج إلى أن نكون أذكياء في طريقة التعامل معه، وعلى اللاعب أن يختار البقاء هنا، لا يمكنك إجبار اللاعب على البقاء".

وأشاد المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان "باللاعب المتكامل" كاين عشية اللقاء الأول بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما تشير التقارير إلى اهتمام مانشستر يونايتد بخدمات الهداف البالغ 24 عاما، والذي سجل 26 هدفا في 27 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ووقع كين في 2016 عقدا جديدا مع توتنهام يمتد لخمسة أعوام ونصف العام، يتقاضى بموجبه مئة ألف جنيه إسترليني (135 ألف دولار) أسبوعيا، لكن هذا الراتب يعد متواضعا مقارنة مع ما يناله النجوم الكبار في حقبة من "الجنون" المالي في كرة القدم الأوروبية.

المصدر : الفرنسية