3 خسارات في 4 مباريات.. الشكوك تحاصر غوارديولا

LEICESTER, ENGLAND - DECEMBER 26: Josep Guardiola, Manager of Manchester City looks dejected during the Premier League match between Leicester City and Manchester City at The King Power Stadium on December 26, 2018 in Leicester, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن الشكوك ستتسلل إلى تفكير لاعبيه بشأن الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد الخسارة للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات.

وسقط حامل اللقب 1-2 أمام مستضيفه ليستر سيتي أمس الأربعاء بعدما أحرز مارك ألبرايتون وريكاردو بيريرا هدفين ليلغيا تقدم برناردو سيلفا المبكر للفريق الضيف.

ويملك سيتي -الذي خسر أمام تشلسي وكريستال بالاس بالدوري هذا الشهر- 44 نقطة بعد انتهاء نصف الموسم، ويتأخر بسبع نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطة واحدة خلف توتنهام هوتسبير.

وأبلغ غوارديولا شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "الآن ستوجد الشكوك وما علينا فعله هو العودة للانتصارات وتقديم أداء جيد. لا أنسى من نحن ومدى كفاءة الفريق وهذه المجموعة الاستثنائية من اللاعبين".

وأضاف "الحقيقة أننا خسرنا ثلاثا في أربع مباريات من بينها آخر مباراتين، ولو أردنا المنافسة حقا على اللقب فيجب العودة للانتصارات".

ويعتقد غوارديولا أن ليفربول وتوتنهام وصلا قمة مستواهما في الوقت المناسب بينما تراجع أداء فريقه، وقال "هما أفضل منا في الوقت الحالي، وعلينا تقبل ذلك، ومن المهم أن نتقبل أين نحن وأنهما يتطوران".

وتابع "الحقيقة أن هناك فريقين أو ثلاثة أفضل منا. لا نتحدث عن تجاوز ليفربول أو الوصول إليه أو ما شابه ذلك، فالأمر يتعلق بالفوز في المباريات والتفكير كيف يمكننا التطور".

المصدر : وكالات