أحدث ضحايا "نرجسية" مورينيو

MANCHESTER, ENGLAND - DECEMBER 05: Jose Mourinho, Manager of Manchester United reacts during the Premier League match between Manchester United and Arsenal FC at Old Trafford on December 5, 2018 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

لاعب خط وسط برازيلي واعد يبلغ من العمر 25 عاما كان يُستدعى للمنتخب عندما كان يلعب في فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، غير أن فريد وبعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد ركنه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على دكة البدلاء فخسر مكانه في منتخب السامبا.

وبرر مورينيو عدم إشراك اللاعب بسبب فيه الكثير من الفلسفة الكروية بقوله إن فريد "ستتاح له فرصة أكبر للعب بعد أن يحسن الفريق من انضباطه وثباته دفاعيا".

ولعب فريد، المنضم من الفريق الأوكراني قبل انطلاق الموسم مقابل 52 مليون جنيه إسترليني (66.29 مليون دولار) كما ذكرت وسائل إعلام، أساسيا في ست مباريات فقط من إجمالي 15 مباراة في الدوري الممتاز.

وخرج فريد من تشكيلة يونايتد خلال التعادل 2-2 مع أرسنال الأربعاء الماضي. لكن مورينيو قال إن فريد سيحصل على فرص للعب في الوقت المناسب.

وأضاف مورينيو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فولهام في الدوري غدا السبت "خطوة بخطوة. هناك لاعبون آخرون في أندية أخرى يرغبون في الحصول على وقت كاف للعب وبعضهم لعب وقتا أقل من فريد.. عندما تزداد قوة الفريق دفاعيا ولا نكون في حاجة للاعبين في وسط الملعب ينشغلون بتحقيق التوازن أكثر من المشاركة في صنع الهجمات.. وحين نقوى دفاعيا ستزداد فرص مشاركة فريد تماما".

واهتزت شباك يونايتد 25 مرة هذا الموسم بينما أحرز 24 هدفا، ويحتل المركز الثامن برصيد 23 نقطة، متأخرا بفارق ثماني نقاط عن المراكز الأربعة الأولى.

المصدر : وكالات