صلاح يتطلع إلى المزيد من الأهداف

Soccer Football - FA Cup Fourth Round - Liverpool vs West Bromwich Albion - Anfield, Liverpool, Britain - January 27, 2018 Liverpool's Mohamed Salah REUTERS/Phil Noble
صلاح يكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ ليفربول (رويترز)

يتوقع النجم المصري محمد صلاح ألا تتوقف أهدافه بعدما هز الشباك 30 مرة في موسم مذهل مع نادي ليفربول الإنجليزي.

واحتاج صلاح (25 عاما) إلى 36 مباراة في جميع المسابقات ليصبح اللاعب 13 فقط في تاريخ ليفربول الذي يسجل هذا العدد من الأهداف في موسم واحد، والأول منذ مغادرة لويس سواريز مهاجم أوروغواي قبل أربع سنوات.

وأبلغ صلاح موقع ليفربول الإلكتروني على هامش معسكر تدريبي في إسبانيا "شعور رائع أن تسجل 30 هدفا في أول موسم لك في ناد مثل ليفربول.. إنه شيء كبير، لذا أشعر بسعادة كبيرة نحوه، لكن يجب أن أستمر وأواصل التطلع إلى الأمام من أجل تسجيل المزيد من الأهداف.. أشعر أنني على ما يرام وهذا هو أهم شيء، وبالتأكيد لا يزال هناك المزيد في الطريق".

ووصل صلاح إلى الهدف 30 أسرع من أي لاعب في ليفربول منذ جورج آلان قبل 121 عاما، ويتبقى أكثر من شهرين في الموسم ليزيد حصيلته قبل أن يتجه مع مصر إلى كأس العالم.

ولم يتوقع كثيرون هذا المعدل من الأهداف عندما انضم صلاح مقابل نحو 52 مليون دولار من روما العام الماضي.

لكن المقارنات تعقد الآن بالفعل بينه وبين أعظم هدافي النادي، ويحتل حاليا المركز الثاني في قائمة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا خلف هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، بعدما سجل 22 هدفا في 26 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

غير أن اللعب الإنجليزي كين مهاجم صريح، بينما صلاح لاعب جناح وقد صنع العديد من الأهداف أيضا، خاصة لروبرتو فيرمينو وساديو ماني، في واحد من أقوى خطوط الهجوم بأوروبا الآن.

وبفوزه بخماسية نظيفة على بورتو الأربعاء الماضي، أصبح لدى ليفربول الهجوم الأقوى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 28 هدفا. وفي ظل هذه النتيجة الكبيرة التي حققها في مباراة الذهاب خارج أرضه، يبدو تأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي مؤكدا.

وأكد المهاجم المصري أنه يعمل دائما من أجل تحسين مستواه، وقال "أفكر دائما في محاولة تحسين أدائي وأقوم بذلك كل يوم.. كل يوم أنظر لنفسي وأحاول تحسين أدائي طيلة الوقت".

ويستعد ليفربول لاستئناف مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 24 فبراير/شباط الحالي حين يستقبل ضيفه وست هام يونايتد.

المصدر : وكالات