غوارديولا يستعيد مهاجما ويفقد آخر بنهائي كأس الرابطة

WIGAN, ENGLAND - FEBRUARY 19: Josep Guardiola, Manager of Manchester City retrieves the ball during the Emirates FA Cup Fifth Round match between Wigan Athletic and Manchester City at DW Stadium on February 19, 2018 in Wigan, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا اليوم الجمعة إن رحيم ستيرلينغ يجاهد لاستعادة لياقته لخوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم أمام أرسنال بعد غد الأحد لكن غابرييل جيسوس قد يعود.

وأضاف غوارديولا عن المهاجم ستيرلينغ قبل أول نهائي للمدرب الإسباني مع الفريق الإنجليزي "يعاني من مشكلة عضلية ولا أدري هل سيكون جاهزا يوم الأحد". 

لكن كانت هناك أنباء طيبة للمهاجم البرازيلي جيسوس الذي لم يلعب منذ اليوم الأخير لعام 2017 بسبب إصابة في الركبة، حيث قال غوارديولا إنه يتحسن يوما بعد آخر. 

وأوضح غوارديولا "عودة غابرييل جيسوس قريبا جدا ستعطينا دفعة معنوية كبيرة، كلنا نحتاج إلى أن يكون كل اللاعبين -خاصة خط الظهر- في أفضل حال". 

ويأمل غوارديولا الفوز بأول ألقابه مع سيتي، لكن رغم أهمية المناسبة قال المدرب الإسباني إنه لن يغير خططه بالاعتماد على الحارس الثاني كلاوديو برافو في مباريات الكأس. 

وسيبدأ الحارس التشيلي أساسيا على ملعب ويمبلي يوم الأحد، وسيجلس البرازيلي إيدرسون بين البدلاء. 

وقال غوارديولا "كل مشجع له وجهة نظره لكني المدرب وأنا الذي أختار وكلاوديو سيشارك". 

وسيغيب فابيان ديلف عن سيتي بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام ويغان أثليتيك عندما خسر سيتي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الاثنين الماضي، وهي نتيجة قال غوارديولا إنه يتعين على فريقه نسيانها أمام أرسنال. 

وقال المدرب الإسباني الذي فاز في 11 من 12 مباراة نهائية للكؤوس مع برشلونة وبايرن "دائما أفضل خوض النهائي منتشيا بالفوز في مباراة قبلها، كنت أتمنى مواصلة المشوار في كأس الاتحاد لكن يتعين علينا النهوض من كبوتنا والتعافي والتركيز في المباراة التالية".

المصدر : رويترز