أسطورة ليفربول يشبه محمد صلاح برونالدو

LIVERPOOL, ENGLAND - FEBRUARY 24: Mohamed Salah of Liverpool celebrates scoring his side's second goal during the Premier League match between Liverpool and West Ham United at Anfield on February 24, 2018 in Liverpool, England. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

أوضحت تقارير صحفية أن أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي جيمي كاراغر شبه طريقة لعب النجم المصري محمد صلاح بالبرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في ظل توقعات أن يستمر صلاح بمواصلة تألقه مع ليفربول. 

ويواصل النجم المصري محمد صلاح نثر سحره الكروي على المستطيل الأخضر برفقة فريق ليفربول الإنجليزي الذي يسير بثبات نحو حصد أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا السنة القادمة.

وساهمت أهداف الفرعون المصري هذا الموسم (31 هدفا في جميع المسابقات) في سعادة جماهير النادي الإنجليزي العريق، والتي بدأت منذ مدة طويلة تعقد مقارنات بين نجم الفريق محمد صلاح وأفضل اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. 

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "ديلي ميل" أن أسطورة نادي ليفربول جيمي كاراغر يرى أن محمد صلاح يشبه في طريقة لعبه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي. وأضاف كاراغر أن رونالدو مثال بارز على كيفية تغير دور الجناح. 

وأكد أسطورة ليفربول أن رونالدو كان في بداية مسيرته الكروية مع فريق مانشستر يونايتد يكثر من المراوغات التي كانت تخيف المدافعين، لافتا إلى أن "صاروخ ماديرا" الآن لاعب مختلف فقد أصبح يسجل الأهداف أكثر مما يصنعها. 

وأردف أن الفائز بخمس كرات ذهبية يصاب بخيبة أمل في حال غادر الملعب دون إحراز أي هدف. 

وتابع أن محمد صلاح ليس بعد في مستوى رونالدو وميسي، بيد أن أسلوب لعب الفرعون المصري يشبه النجم البرتغالي رونالدو أكثر من "البرغوث" ميسي. 

وأشار كاراغر إلى أن نجم برشلونة ميسي يأتي من العمق ويشارك في صناعة الهجمات. وأضاف أن هذه ليست طريقة صلاح في اللعب الذي لديه عقلية مهاجم هداف.

المصدر : دويتشه فيله