غوارديولا: دي بروين أحق بالجائزة من صلاح

Soccer Football - Champions League Quarter Final First Leg - Liverpool vs Manchester City - Anfield, Liverpool, Britain - April 4, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola gives instructions to Kevin De Bruyne REUTERS/Andrew Yates

أصر المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم بيب غوارديولا على أن نجم فريقه البلجيكي كيفين دي بروين كان الأحق بالفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.     

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن دي بروين سجل هدفه الـ12 هذا الموسم مع مانشستر سيتي أمس الأحد في مباراة الفريق أمام سوانزي قبل الإعلان عن فوز اللاعب الدولي المصري محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.     

وسجل صلاح مع ليفربول عدد أهداف أكبر هذا الموسم (31 هدفا في الدوري) من تلك التي سجلها النجم البلجيكي، ولكن غوارديولا يرى أنه لاعب فريقه يمتع بتأثير أكبر في المباريات ولا يمكن مقارنته بغيره.      

وقال غوارديولا "أعرف رأيي بشأن هذه الجوائز، من وجهة نظري عندما تقوم بتحليل عشرة أشهر لن تجد لاعبا أفضل منه (دي بروين) فيما يتعلق بالاستمرارية".     

وأضاف "ربما هناك لاعبون -فيما يتعلق بالأرقام- أفضل منه، ولكن لا يوجد لاعب أفضل منه هذا الموسم، بالنسبة لي هو الأفضل".     

واستطرد غوارديولا قائلا "أشعر بأنه الأحق بها ولكن خلال الصيف سيكون موجودا في بيته كبطل"، وأكد أنه ليست لديه مشكلة إذا قام الاتحاد الإنجليزي بمعاقبة مانشستر سيتي على خلفية اقتحام جماهيره ملعب مباراة أمس.     

ويواجه مانشستر سيتي شبح التعرض لعقوبات على خلفية اقتحام جماهيره ملعب الاتحاد (معقل الفريق) بعد انتهاء مباراته مع سوانزي التي فاز فيها بخماسية نظيفة.   

المصدر : الصحافة البريطانية