رياضة الجزيرة



صلاح يتطلع لكتابة تاريخ جديد مع نادي ليفربول (غيتي)

ألمح النجم المصري محمد صلاح إلى بقائه مع فريقه ليفربول الإنجليزي خلال الفترة المقبلة رغم تزايد التكهنات بشأن اقترابه من ريال مدريد الإسباني.

وقال صلاح في تصريحات صحفية "سعيد للغاية، هنا الأمور كلها تسير على ما يرام". وأكد أن ما تحقق في موسمه الأول مع ليفربول "مجرد بداية".

وأضاف "بالتأكيد لدي طموح لمستقبلي مع ليفربول، لقد قدمنا مسيرة هائلة هذا الموسم، والآن نحن في نهائي دوري الأبطال، والجميع يشعر بالإثارة.. هي مجرد البداية، إنه العام الأول لي هنا، وهو العام الأول أيضا لغيري من اللاعبين، هي مجرد البداية".

وتابع "في طريقنا للمباراة النهائية هزمنا فرقا كبيرة مثل مانشستر سيتي وروما، إنها مجرد البداية.. نريد أن نهزم ريال مدريد ونفوز باللقب".

وتوج صلاح بجائزتي لاعب العام في ليفربول التي يمنحها النادي، ولاعب الموسم في النادي الأحمر التي يتم حسمها من خلال تصويت جماهير النادي، وذلك في حفل توزيع جوائز الأفضل لموسم 2017-2018 الذي أقيم بملعب آنفيلد معقل الفريق أمس الخميس.

وأحرز صلاح 43 هدفا خلال خمسين مباراة لعبها مع ليفربول بمختلف المسابقات هذا الموسم، كما ساهم في تأهل الفريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 11 عاما.

وبذلك ارتفع عدد الجوائز التي نالها صلاح خلال مسيرته مع ليفربول إلى 32 جائزة.

وحصد صلاح ثلاثين جائزة طوال مشواره مع ليفربول، حيث نال جائزة أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم من قبل رابطة اللاعبين المحترفين الانجليزية، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة النقاد البريطانية، كما توج بجائزتي أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

كما حصل صلاح على جائزة لاعب الشهر في ليفربول سبع مرات، وجائزة لاعب الشهر من رابطة اللاعبين المحترفين أربع مرات، ومن الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات.

وتوج صلاح أيضا بجائزة هدف الشهر في نادي ليفربول ست مرات، وجائزة "هدف الجولة" في دوري أبطال أوروبا "مرتان"، وجائزة "لاعب الجولة" بنفس المسابقة القارية أربع مرات.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو