صلاح يصنع التاريخ في ختام الدوري الإنجليزي

LIVERPOOL, ENGLAND - MAY 13: Mohamed Salah of Liverpool pose for a photo with his Premier League Golden Boot Award after the Premier League match between Liverpool and Brighton and Hove Albion at Anfield on May 13, 2018 in Liverpool, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
صلاح أحرز 33 جائزة في موسمه الأول مع ليفربول (غيتي)

أسدل الستار اليوم الأحد على الدوري الإنجليزي الممتاز بمباريات الجولة الـ38 الأخيرة، التي شهدت رقما قياسيا جديدا للنجم المصري محمد صلاح، كما حسمت مقاعد المشاركين في دوري الأبطال وحددت الفرق التي ستغادر البريميرليغ.

وأحرز صلاح هدفا وصنع آخر ليقود ليفربول للفوز على برايتون 4-صفر والتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ورفع ليفربول رصيده إلى 75 نقطة في المركز الرابع الذي يضمن له اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتوقف رصيد برايتون عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتوج صلاح بلقب هداف الدوري برصيد 32 هدفا ليكون أول لاعب أفريقي وعربي يحرز هذا اللقب، كما انفرد بلقب الهداف التاريخي خلال موسم واحد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز المكون من 38 جولة، وتفوق صلاح بفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد، والأورغواياني لويس سواريز عندما كان لاعبا في ليفربول، وآلان شيرر عندما كان لاعبا في نيوكاسل.

وكان صلاح قد توج في وقت سابق اليوم بجائزة لاعب الموسم من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لترتفع حصيلته إلى 34 جائزة في موسمه الأول مع ليفربول.

من جانب آخر، ضمن توتنهام المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بعدما أنهى الدوري محتلا المركز الثالث برصيد 77 نقطة عقب فوزه الصعب على ضيفه ليستر سيتي 5-4.

وعلى ملعب ليبرتي، ودع فريق سوانسي سيتي منافسات الدوري الممتاز وهبط  للدرجة الأولى بخسارته 2-1 أمام ضيفه ستوك سيتي الذي هبط أيضا برفقة وست بروميتش ألبيون.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز كريستال بالاس على ويست بروميتش 2-صفر، وأرسنال على هيديرسفيلد تاون 1-صفر، ومانشستر يونايتد على واتفورد 1-صفر، ونيوكاسل على تشلسي 3-صفر، وويستهام على إيفرتون 3-1، ومانشستر سيتي على ساوثهامبتون 1-صفر، وبيرنلي على بورنموث 2-1.

وكان مانشستر سيتي توج بلقب الدوري لهذا الموسم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.

المصدر : وكالات