مانشستر سيتي وراء إنفاق ليفربول مبالغ كبيرة

Soccer Football - International Champions Cup - Manchester City v Borussia Dortmund - Soldier Field, Chicago, USA - July 20, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola before the match REUTERS/John Gress
غوارديولا: عندما يرى ليفربول أنه بحاجة للإنفاق لجلب هؤلاء اللاعبين فهذا لأنه يعتبر ذلك في مصلحته (رويترز)

قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إنه ليس مندهشا من إنفاق المنافس ليفربول مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات بعد أن رفع فريقه السقف في الموسم الماضي.

واستغل ليفربول زيادة الموارد بعد بيع فيليبي كوتينيو إلى برشلونة لينفق بقوة على الصفقات، ودفع مبلغا قياسيا بالنسبة لحارس مرمى عندما تعاقد مع البرازيلي أليسون، كما ضم نابي كيتا وفابينيو لدعم خط الوسط، وعزز خياراته الهجومية بالتوقيع مع شيردان شاكيري جناح سويسرا.

ولم ينتقد غوارديولا منافسه كلوب قبل مباراة ودية بينهما في نيويورك اليوم الأربعاء، قائلا في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء "كل فريق يفعل ما يؤمن به وأتفهم هذا. عندما يرى ليفربول أنه بحاجة للإنفاق لجلب هؤلاء اللاعبين فهذا لأنه يعتبر ذلك في مصلحته".

وتابع المدرب الإسباني "في الموسم الماضي رفعنا المستوى في الدوري وحققنا 100 نقطة وكل فريق يبذل أقصى ما بوسعه للتحسن".

وأنفق مانشستر سيتي مبالغ طائلة منذ تولى غوارديولا القيادة في 2016 وفاز بلقب الدوري بعد جمع 100 نقطة وهو رقم قياسي.

وعزز سيتي صفوفه بضم المهاجم الجزائري رياض محرز من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (79 مليون دولار)، وبدا غوارديولا راضيا عن تشكيلته الحالية.

وقال "سنقرر لاحقا لكن تشكيلتنا الحالية جيدة بما يكفي. نملك لاعبين في كل مركز وسنرى في الأيام المقبلة إن كنا سنضم لاعبا جديدا أو سننتظر".

المصدر : رويترز