شجار واستبعاد.. قمة ليفربول ومان سيتي تلقي بظلالها على منتخب إنجلترا

Soccer Football - Premier League - Liverpool v Manchester City - Anfield, Liverpool, Britain - November 10, 2019 Liverpool's Joe Gomez and Manchester City's Raheem Sterling clash Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن رحيم سترلينغ جناح مانشستر سيتي استبعد من التشكيلة التي تواجه الجبل الأسود الخميس المقبل في تصفيات أمم أوروبا 2020 بملعب ويمبلي بعد شجار في المعسكر التدريبي للفريق أمس الاثنين.

وقالت صحيفة ديلي ميل إن سترلينغ دخل في مواجهة مع جو غوميز مدافع ليفربول بعد تجمع تشكيلة المنتخب الإنجليزي في مركز التدريب في "بيرتون أون ترينت" أمس الاثنين، بعد أقل من 24 ساعة على خسارة سيتي 3-1 أمام ليفربول.

وذكرت الصحيفة أن "سترلينغ حاول الإمساك بغوميز من عنقه بعد وصوله إلى منطقة مخصصة للاعبين". وشهدت الدقائق الأخيرة من المواجهة التي أقيمت بملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد احتكاكا بين الاثنين بعد مشاركة غوميز بديلا.

ولم يحدد بيان الاتحاد الإنجليزي -الذي قال إن سترلينغ سيبقى مع الفريق- طبيعة الشجار أو يؤكد ما إذا كان غوميز هو الطرف الآخر، لكن غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا ربط الواقعة بمواجهة قمة البريميرليغ الأحد الماضي.

وقال ساوثغيت "اتخذنا قرارا باستبعاد رحيم من مباراة الجبل الأسود يوم الخميس.. أحد التحديات الضخمة وأحد نقاط قوتنا هي قدرتنا على فصل المنافسة بين الأندية عن المنتخب الوطني. لسوء الحظ كانت مشاعر مباراة الأمس (الأحد) لا تزال متفجرة".

وأضاف "أشعر بأن التصرف المناسب بالنسبة للفريق هو القرار الذي اتخذناه.. الآن بعد اتخاذ القرار بموافقة كل أفراد الفريق، من المهم مساندة اللاعبين والتركيز على مباراة الخميس".

وأصبح سترلينغ لاعبا محوريا في منتخب "الأسود الثلاثة" خلال العام المنصرم بعد انتقادات وجهت إلى مستواه في كأس العالم 2018.

وفي الموسم الماضي فاز بجائزة أفضل لاعب في العام من اتحاد كتّاب كرة القدم بعدما سجل 25 هدفا بجميع المسابقات، ليفوز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية.

ومع إنجلترا، أحرز سترلينغ (25 عاما) 12 هدفا في 55 مباراة دولية، لكنه أصبح لاعبا أساسيا تحت قيادة ساوثغيت وسجل هدفين خلال الفوز بسداسية نظيفة خارج الديار على بلغاريا الشهر الماضي.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الأولى وستضمن التأهل للنهائيات إذا تعادلت مع الجبل الأسود. وتلتقي خارج ملعبها مع كوسوفو في مباراتها التالية بالتصفيات الأحد القادم، وهو لقاء قد يشهد عودة سترلينغ.

المصدر : وكالات