ليستر يضرب ثنائية الصراع بين ليفربول ومان سيتي في البريميرليغ

Soccer Football - Premier League - Leicester City v Everton - King Power Stadium, Leicester, Britain - December 1, 2019 Leicester City's Jamie Vardy celebrates scoring their first goal with Kelechi Iheanacho and teammates Action Images via Reuters/Andrew Boyers EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

يبدو أن توقعات قبل بداية الموسم بشأن صراع ثنائي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كانت صحيحة، لكن التغيير الوحيد هو أن ليستر سيتي وليس مانشستر سيتي ينافس ليفربول.

وإذا فاز ليستر على ضيفه نوريتش سيتي المتعثر بعد غد السبت سيمدد الفريق سلسلة انتصاراته في الدوري إلى تسع مباريات متتالية وسيتقدم بتسع نقاط على فريق المدرب بيب غوارديولا حامل اللقب وسيحافظ على فارق ثماني نقاط عن فريق المدرب يورغن كلوب متصدر الترتيب.

ومن المتوقع أن يخوض ليفربول مواجهة سهلة ضد واتفورد بملعب أنفيلد يوم السبت أيضا ليعزز سجله الخالي من الهزيمة إلى 34 مباراة.

وفي الوقت ذاته ربما ينهي "السيتيزنز" الأسبوع وهو يتأخر بفارق 17 نقطة عن ليفربول لو خسر أمام مستضيفه أرسنال يوم الأحد.

وأحرز ليستر 25 هدفا خلال انتصاراته الثمانية على التوالي واهتزت شباكه ثلاث مرات فقط والفوز على نوريتش صاحب المركز قبل الأخير سيضعه في موقف جيد قبل مواجهة مانشستر سيتي وليفربول في فترة عيد الميلاد.

وساهمت أهداف جيمي فاردي في انتصارات ليستر، إذ يتصدر المهاجم المخضرم قائمة هدافي الدوري بـ16 هدفا.

وهز فاردي الشباك في آخر ثماني مباريات ويحتاج للتسجيل في المواجهات الثلاث المقبلة ليعادل رقمه القياسي الذي حققه قبل أربعة أعوام في الموسم الذي حصد فيه "الثعالب" اللقب.

ولم يعد من الممكن استبعاد فريق المدرب بريندان رودجرز من سباق المنافسة على اللقب وكان بول ميرسون المحلل بشبكة سكاي سبورتس من بين الكثير من الخبراء الذين غيروا موقفهم.

وقال "أعتقد أننا كنا نتعامل بعدم احترام مع ليستر أخيرا. علينا الانتباه إليه الآن. لو ذهب إلى ملعب الاتحاد وحقق الفوز (على مانشستر سيتي) ستبدأ المنافسة لأنه سيستضيف ليفربول أيضا".

وأضاف "لا أقول إن ليستر سيفوز باللقب حيث يبدو أن ليفربول من الصعب اللحاق به لكن ليستر سيطارده حتى النهاية".

والعامل الآخر في صالح ليستر هو الجدول الصعب لليفربول في ظل الإصابات. وخرج المدافع ديان لوفرين مصابا في مواجهة سالزبورغ يوم الثلاثاء لينضم إلى الغائبين جويل ماتيب وفابينيو.

وعبر ليفربول سالما إلى ثمن نهائي دوري الأبطال لكنه يخوض مباراة في دور الثمانية في كأس رابطة الأندية الإنجليزية قبل أن يسافر إلى الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وستكون مباراته التالية في الدوري بعد واتفورد عندما يحل ضيفا على ليستر.

ويبدو أن آمال مانشستر سيتي في لقب ثالث على التوالي في الدوري أصبحت ضئيلة بعد الهزيمة في القمة يوم الأحد ضد جاره مانشستر يونايتد، وقال إيلكاي جندوجان لاعب وسط الفريق إن حامل اللقب يجب أن يستعيد تركيزه.

وأضاف -قبل الفوز على دينامو زغرب في دوري الأبطال أمس الأربعاء- "في الحياة بشكل عام لو كنت ناجحا وفزت بالعديد من الأشياء فإنك قد تفقد تركيزك في بعض الفترات".

المصدر : وكالات