مانشستر سيتي يصب غضبه على آرسنال بثلاثية قاسية

Soccer Football - Premier League - Arsenal v Manchester City - Emirates Stadium, London, Britain - December 15, 2019 Manchester City's Raheem Sterling scores their second goal Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
ستيرلينغ يسجل الهدف الثاني لمان سيتي (رويترز)

صب مانشستر سيتي حامل اللقب جام غضبه على مضيفه آرسنال باكتساحه 3-صفر بفضل تألق البلجيكي كيفن دي بروين، اليوم الأحد، في الجولة 17 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفي عقر دار المدفعجية، أظهر مان سيتي لمحة عن المستوى الذي خوله الفوز بلقب الدوري الموسمين الماضيين بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وذلك باكتساحه آرسنال في خامس مباراة للأخير بقيادة مدربه المؤقت السويدي فريدي ليونغبرغ الذي خلف الإسباني أوناي إيمري.

ومن المؤكد أن السقوط السادس تواليا لآرسنال أمام مان سيتي (من ضمنها خسارة نهائي كأس الرابطة عام 2018، وتجمد رصيده عند 22 نقطة بالمركز التاسع) سيعقد حياة ليونغبرغ في وقت عاد بريق الأمل لحاملي اللقب بعد سقوطهم في المرحلة الماضية على أرضهم أمام الجار اللدود يونايتد 1-2.

ورغم هذا الفوز العريض، لا يزال مان سيتي بعيدا جدا عن ليفربول المتصدر بفارق 14 نقطة. لكنه تمكن من تقليص الفارق الذي يفصله عن ليستر سيتي (الثاني) إلى أربع نقاط، قبل المباراة المرتقبة بينهما السبت في ملعب الاتحاد، وذلك بسبب تعادل أبطال 2016 مع نوريتش 1-1 السبت.

وأعلن مان سيتي عن نواياه باكرا بافتتاحه التسجيل بعد أقل من دقيقتين على البداية عبر دي بروين الذي أطلق الكرة في سقف الشباك بعد أن وصلته من البرازيلي غابريال جيزوس.

وتعقدت مهمة آرسنال كثيرا بعد أن أضاف مان سيتي الهدف الثاني بالدقيقة 16 إثر لعبة جماعية وسلسلة من التمريرات الرائعة التي بدأت من منطقة السيتيزينس، وصلت عبرها الكرة دي بروين المتوغل على الجهة اليسرى بعد أن تبادلها مع جيزوس، فعكسها البلجيكي إلى القائم البعيد حيث تابعها رحيم ستيرلينغ في الشباك.

وتعرض النادي اللندني لضربة إضافية بإصابة مدافعه البوسني سياد كولاشيناتش، لكن قبل أن يحصل المدرب على فرصة استبداله ببوكايو ساكا الذي لم يكن جاهزا للدخول، أضاف دي بروين هدفه الشخصي الثاني وهدف مان سيتي الثالث بتسديدة محكمة رائعة من داخل المنطقة إلى يمين الحارس الألماني برند لينو (40).

المصدر : الفرنسية